أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تحرك من قاتل الإعلامية شيماء جمال بعد الحكم بإعدامه

تحرك من قاتل الإعلامية شيماء جمال بعد الحكم بإعدامه

كشف مصدر تفاصيل تقدم محامي قاتل المذيعة شيماء جمال في مصر، القاضي أيمن حجاج، بطعن على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا من محكمة جنايات الجيزة.

 

وقال المصدر، إن المحامي تقدم أمس بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر ضد موكله، ومن المقرر أن تنظر المحكمة الطعن المقدم، وتتخذ القرار اللازم بشأنه سواء بقبوله وإعادة المحاكمة أو رفضه واستمرار الحكم.

وقالت المحكمة، في حيثيات الحكم على قاتل شيماء جمال، إن القاضي المتهم اشتكى إلى صديقه مرارا من تعنت زوجته وتهديدها له بإفشاء زواجهما وإبلاغ جهة عمله ببعض ما تأخذه عليه، لأنه يعمل قاضيا بمجلس الدولة، وأنها طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل أن يفترقا بالطلاق، وتكف عنه أذاه، وأنه انتوى التخلص منها، فاتفقا على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها، واستأجر مزرعة وعمل على تأهيلها وشراء أدوات الحفر – فأس وكوريك وغلق لحمل الأتربة وزجاجات بها مياه نار وسلسلة و2 قفل.

ويذكر بانه حكمت محكمة جنايات الجيزة المصرية على المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، وحسين محمد إبراهيم الغرابلي بالإعدام شنقا، لاتهامهما بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

ونقل الإعلام المصري منطوق الحكم، حيث جاء كالآتي: “

– أولا: حكمت المحكمة بإجماع الآراء أولا بمعاقبة المتهمين أيمن عبد الفتاح حجاج، وحسين الغرابلي، بالإعدام شنقا لما أسند إليهما عن التهمتين الأولى والثالثة.

– ثانيا: بمعاقبة المتهمين لمدة عام مع الشغل لكل منهما عما أسند إليهما في سرقة المصوغات والهاتف.

– ثالثا: مصادرة الأدوات والمضبوطة.

– رابعا: إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة”.

وكان قد أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج (زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال) أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغٍ مالي وعده المتهم الأول به.

واما والدة الإعلامية شيماء جمال قالت بعد الحكم بإعدام القاضي أيمن حجاج وصديقه حسين الغرباوي، في اتهامهما بقتل وتعذيب ودفن الإعلامية أنها تعرضت للهجوم من قبل ابنها.

وتبرأت والدة الإعلامية شيماء جمال، من ابنها “نتيجة كمية الإهانات التي تعرضت لها على يده”.

وأكدت والدة شيماء جمال أنها طالبت المحامين برفع قضية رسمية بالتبرؤ من ابنها رسميا، وأوضحت والدة الإعلامية شيماء جمال أنها طالبت بشكل رسمي تغيير اسم ابنتها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.