أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ترنيمة الفلاح الفصيح” أوبرا فرعونية غنائية بشكل معاصر

هبة صابر

يواصل العرض المسرحي “ترنيمة الفلاح الفصيح” من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، بروفاته النهائية استعدادا لافتتاحه قريبا على المسرح العائم الصغير بالمنيل.

IMG-20190319-WA0035

ويقول دكتور هاني عبد الناصر بطل وملحن العرض إن العرض مستمد من التراث الفرعوني فهي أوبرا فرعونية موسيقية لأول مرة من إنتاج مسرح الدولة قام بإعادة الصياغة الأستاذ سعيد سليمان مخرج العرض الذى بلور فكرة العرض حول ” ماذا يسرق من الإنسان وكيف يسترده” .
واضاف عبد الناصر “تنطلق فكرة العرض من الحكاية التراثية (الفلاح الفصيح)، ودوري هو شخصية خوان أحد أهالي البلدة الذين يتفاجئوا بأن حور صديق خوان قرر الرحيل لأنه لا يستطيع احتمال كمية الفساد حوله وسلب روحه وعقله وقلبه فيختفى ويقرر خوان ان يبدأ طريقه في البحث عما سرق من حور ومن أهالى البلدة ومنه هو نفسه”.

IMG-20190319-WA0033
يعتمد العرض كما ذكر دكتور هاني على فكرة (المؤدي الشامل) الذي يمثل ويغني ويرقص ويعزف في نفس الوقت وهذا كان يمثل التحدى في انتقاء ممثلي العرض إلى جانب ان العرض يعد مغامرة من حيث المزج بين الغناء الاوبرالي مع الغناء العربي وتحويل الحوار النصي إلى عرض موسيقي مغنى وكيف تتكاتف كل هذه العناصر من أجل الوصول إلي إبداع أوبرا فرعونية شكلا وموضوعًا بشكل متطور وحديث.

يشار إلى أن عرض ” ترنيمة الفلاح الفصيح” بطولة هاني عبد الناصر، حنان الفيومي، محمد ثروت، مي ثروت، محمود عبد المحسن، وسام مصطفي، هيثم درويش، مريم سعيد، رامي ماهر، أحمد علاء الدين، أينا فاضل، مروة يسري، معاذ عسكر، محمد حامد، رانيا علاء الدين، هايدي بركات، إيفا عادل، الموسيقي هاني عبد الناصر، ديكور وملابس رامه فاروق، أداء مجموعة كبيرة من الفنانين المتخصصين، ومن إخراج سعيد سليمان.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.