أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تصاعد لهجة الإدانات الدولية للهجمات ضد المنشآت النفطية بالمملكة

تصاعدت لهجة الإدانات الدولية للعملية الإرهابية التي استهدفت منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السبت الماضي في محافظة بقيق وهجرة خريص، فيما أعلنت عواصم غربية ومنظمات إقليمية وأممية خلال الساعات الأخيرة عن تضامنها الكبير مع المملكة إزاء تلك الهجمات.

فقد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الليلة الماضية، عن إدانته للهجمات التي استهدفت معملين تابعين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في بيان صحفي “إن الأمين العام يدين الهجمات التي وقعت يوم السبت الماضي على معملين تابعين لشركة أرامكو النفطية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية”.

في المقابل فقد أكدت بريطانيا اليوم الاثنين أن الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط في السعودية يوم السبت خطير وشائن.

وقال وزير الخارجية دومينيك راب إن الهجوم  يعد انتهاكًا سافرًا للقانون الدولي، مؤكدًا أن المملكة المتحدة تقف بقوة وراء السعودية.

وأضاف: “الصورة ليست واضحة تماما فيما يتعلق بالمسؤول، أريد أن تتكون لدينا صورة واضحة تماما وهو ما سيحدث قريبا”.

وأكد راب أن هذا الهجوم خطير للغاية على السعودية والمنشآت النفطية وله تداعيات على أسواق النفط العالمية والإمدادات، كما يعتبر عمل خطير للغاية وشائن ويتعين أن يكون لدينا رد دولي واضح وموحد لأقصى درجة.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الاثنين أن بلاده تعمل مع شركائها لمعرفة منفذ الهجمات على منشآت النفط السعودية، مضيفا أن الهجمات تثير خطر تصاعد الأوضاع في المنطقة.

وقال: “نعكف حاليًا مع شركائنا على تحليل الموقف لمعرفة المسؤول عن هذا الهجوم وكيف حدث”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.