أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تفاصيل ختام مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي بلندن 

تفاصيل ختام مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي بلندن 

 

 

 

كتبت: فاطمة علي

أقيمت النسخة الثامنة من المهرجان فيلم فاتن حمامة في لندن ، أقيمت العروض أونلاين وبدور السينما ، ومن بين العروض التي أقيمت “سينما الأمير تشارلز”.

عرضت أفلام المسابقة الرسمية والبانورما التي ضمت أفلاما كلاسيكية كفيلم الجلسة السرية للمخرج محمد عبد العزيز الذي تم تكريمه هذا العام بدرع حتشبسوت ودرع يوسف شاهين للمخرج و االاستاذ القدير محمود اللوزي. 

 

وعرضت من الافلام المصريه التجارية فيلم تراب الماس الذي حاز علي اعجاب الجمهور بلندن .

 

 

وعرضت الافلام القصيره و الروائية و التسجيليه و كان العرض الاول للفيلم الفلسطيني استعاده اول عرض له بلندن بالمسابقة الرسميه “بمهرجان فاتن حمامة ” و رغم منافسته امام افلاما من فرنسا و المانيا الا ان لجنه التحكيم اشادت بالفيلم و بانسانيته و خصل علي جائزة افضل فيلم وثائقي.

 

 

كما تم عرض الأفلام الأجنبية من آسيا و استراليا و أمريكا و فرنسا و مصر و لبنان و السعودية و الهند و مع بدايه المهرجان اصيب نصف فريق العمل بالكوفيد المتحور و لكن اصرار اداءه المهرجان بقياده المنتجه ماجي انور على استكمال المهرجان.

 

 

واستكمل المهرجان فعالياته و اقيمت ندوات نقاشيه مع صناع العمل .

 

 

كما تم تكريم الممثله السعوديه عهد كامل وقامت بعمل حوار عن السينما مع ماجي انور وقرروا ان يكون الحوار باللغه العربية و قام فريق العمل بتسجيل الحوار و سيتم ترجمته للانجليزيه ايمانا من عهد و ماجي بانه حان الوقت ان يتعلم الاخرون اللغه العربية .

 

 

وأشاد الجمهور بالتجربه السعودية خاصه ان هناك ٦ افلاما سعودية شاركت بالمسابقه الرسميه و حازت علي اعحاب الجمهور و النقاد و لجنه التحكيم و حصدت علي جوائز . 

 

 

 

و تم حضور الاميره كاترينا لتسليم الجوائز و تم تكريم الممثل الشاب تشارلي بالمر و حضر عدد من صناع الافلام و الصحفين و الشخصيات الهامه علي راسهم سفير فلسطين حسام زملط و حرمة السيدة سوزان.

 

 

واقامت اداره المهرجان عشاء مصري للضيوف الذين اشادوا به و جدير بالذكر ان شركه ماجيكا للمنتجة ماجي انور هي الشركه الوحيده التي تقوم بتنظيم و دعم المهرجان من بدايته حتي اليوم.

 

 

 

و قبل الختام طلبت اداره المهرجان من الحضور اجراء فحص و كل شخص ايجابي كورورنا اعتذر .

 

ورغم الكورونا الا ان عدد التذاكر التي تم بيعها للحضور وصل الي امتر من ٢٥٠ تذكره باليوم علما بان عدد الكراسي المسموح باستخدامها اقل من ١٠٠ كرسي بالحفله الواحدة 

و الاونلاين وصل عدد المشاهدة الي ٥ الاف مشاهدة علي منصه ماجيكا سينماتيك.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.