أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تفاصيل وتصريحات النجم كريم عبد العزيز فى ندوة تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائى ال43

كتب- أمجد زاهر

قال الفنان كريم عبد العزيز إنه لا يوجد فنان لا يسعى إلى العالمية منوهًا إلى أن السينما المصرية في الفترة الأخيرة شهدت تطورًا كبيراً في مصر والدول العربية.

وجاء ذلك خلال جلسة تكريمه التي أقيمت على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي والتي أدارها الناقد طارق الشناوي وقدمها السيناريست محمد حفظي والذي أعرب في بداياتها على حزنه على عدم عمله مع النجم طوال رحلته الفنية.

كريم عبد العزيز والدراما التلفزيونية

وتحدث كريم في لقاؤه عن فكرة العمل التلفزيوني وظهوره به القليل عن السينما، حيث أكد أن فكرة تقديم مسلسل كل عام يحسمها موضوعه لكن عندما يكون الممثل عزيز الظهور في التلفزيون يفرق كثيرًا في إيرادات أفلامه.

وأضاف: بحب أقدم أعمال تلفزيونية فيها خصوصية وطبيعة معينة لكن مينفعش نطبق عليها هذه القاعدة عندما يكون لدينا عمل وطني

وتحدث كريم عن تجربة الدوار التي تترك أثرًا نفسيًا عليه وقال: “الفيل الأزرق ” أثر علي كثيرًا ، وفي بداية مشواري كنت أسمع أن هناك  أدوار تؤثر على الممثل ومزاجه وبالفعل عندما تتعرض لأدوار بعيدة عن بيئتك وشخصيتك تؤثر عليك.

وأكد النجم أنه إذا خير في الاختيار بين السينما والتلفزيون سيختار الأولى بحكم عمله ودراسته مؤكدًا أن الجزء الثاني من  مسلسله “الزيبق” تم تأجيله بسبب باهظة التكاليف.

كريم عبد العزيز والنجوم الكبار

وفي حديثه عن النجوم الكبار، أكد أنه كان محظوظًا بالعمل مع كبار النجوم الذين عمل معهم في بداية رحلته،  وقال: “كنت مدفي بيهمك” منوهًا أنه كان يضع أساتذة كبار أمام عينه مثل الفنان محمود عبد العزيز ونور الشريف.

كريم عبد العزيز و ماجد الكدوانى

عبر النجم كريم عبد العزيز عن حبه لصديقه وزميله الفنان ماجد الكدواني، خلال الندوة الاحتفالية التي أقيمت له على هامش تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي.

وقال في حديثه: ماجد صاحبي وأخويا، من أنضف الفنانين ، بني آدم حقيقي في زمن غريب، صادق وصاحب صاحبه راجل جدع، مش بيسيبك في أي أزمة،  ووجوده نعمة في حياتي.

كريم عبد العزيز و فكرة نمبر وان

 وعن فكرة نمبر وان، التي يكررها بعض الفنانين، علق:  مكبرناش على فكرة نمبر وان ونمبر تو، إحنا بنقدم الفيلم اللي بنحبه، والشخصية اللي عايزين نقدمها، ومرة أكون أنا فوق، التانية عز والتالتة حد غيرنا وهكذا، لكن مكبرناش على المدارس دي، ومفيش فنان في العالم كله، بيفضل الأعلى في الإيرادات”.

كريم عبد العزيز و مشروع فيلم قصير

نال الفنان كريم عبد العزيز، تصفيقًا كبيرًا من الحضور بندوته الاحتفالية بمهرجان القاهرة السينمائي.

وجاء الاحتفاء به، عقب رده على تساؤل إذا قدم مشروع فيلم قصير فما هو الموضوع الذي يطرحه؟

وقال: سوف أختار التحرش عنوانًا لفيلم قصير، مما دفع الحضور للتصفيق الكبير له.

كريم عبد العزيز و نصيحة للجيل الجديد

قدم الفنان كريم عبد العزيز، نصيحة للجيل الجديد من الفنانين خلال ندوته الاحتفالية المقامة الآن بمهرجان القاهرة السينمائي على هامش تكريمه، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقال كريم عبد العزيز في كلمته: “أقول لأي شخص جديد في الوسط الفني، حب شغلك واحترم الصناعة، فكان والدي دائما ما يقول لي نحن لم نخترع السينما، بل ورثناها من السابقين فلابد أن تحافظوا عليها”.

الندوة شهدت حضور المخرج مروان حامد، السيناريست تامر حبيب، الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته، والفنانة بشرى وأحمد شاكر عبداللطيف.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.