أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تكريم محاربات بهية بحضور نجوم الفن وفرقة أوتار الغنائية

أنيسة حسنونة فى احتفالبة بهية: طبطوا على مريضة السرطان
أنيسة حسونة فى احتفالية بهية:طالبت الدولة بالكشف المجانى على المرأة كل عام

احتفلت مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان بمحاربات المستشفى بالمجلس القومي للمرأة، فى أمسية خاصة مليئة بالتفاؤل والطاقة الإيجابية، بالتزامن باليوم العالمى للمرأة، بحضور مسئولي مستشفى بهية، ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، والبرلمانية أنيسة حسونة وزوجها، والفنانة صفاء جلال، والإعلامية دعاء فاروق، والمنتج هشام سليمان رئيس مجلس إدارة دي إم سي الفضائية، ومسئولى شركة درك ستور التى أهدت المحاربات باقة من التكريمات، وكذلك فرقة أوتار الموسيقية التابعة لدار الأوبرا المصرية بقيادة الدكتور عمرو عبد المنعم.

وأكدت البرلمانية أنيسة حسونة أن المرأة تحتاج لأن يكون العام كلها عيد لها، سواء الابنة أو الأم أو الأخت أو الزوجة، موجهة نصيحتها للسيدات بأن يمارسن كل ما يحببن، قائلة وهى توجه كلامها للحاضرات: اقرأى كتاب تحبيه، ارتادى مصيف ممتع، لا تركنى إلى البيت فقط، استعيدى ما تحبينه وما تتمنى أن تمارسيه ولو كان تنزها على الكورنيش، فلو لم تكن المرأة سعيدة فلن تخلق جيلا سعيدا، ولن يكون أطفالها سعداء.

وقالت: طبطبوا على مريضة السرطان، يجب على أسرتها أن تشعرها بقيمتها كأم وأنه لا استغناء عنها فى البيت.

وكشفت أنها طالبت الدولة فى البرلمان بإجراء كشف مجانى على المرأة مرة واحدة فى السنة، فهذا من حقها، معربة عن إعجابها بالمحاربات اللاتى يقهرن مرض السرطان، ومثمنة على دور المرأة التى هى عصب الأسرة.

ومن جهته، قال هشام سليمان رئيس شبكة قنوات دي إم سي الفضائية: أحب الكتابة، وأمي أثرت كتير فى حياتى، وأقول لها أبيات شعر بسيطة “شكرا يا أمى كنتى بتقنعينى إنى أصوم لحد الساعة 12 الضهر بس ولو نسيت وشربت كنتى تقوليلى ربنا بيشربك لو بلعت ريقك وأنت بتتوضأ متزعلش.. وحبيت الصيام لما كبرت، ولما أمى كبرت بقيت أقولها متزعليش إنك بتصلى وأنتى قاعدة متزعليش لما تبلعى ريقك وأنت بتتوضى وقت الصيام، وسرد أبياتا من الشعر كتبها عن والدته.

أما الفنانة صفاء جلال فقالت: سعيدة بأننى موجودة فى مكان عظيم مثل المجلس القومي للمرأة، وسعيدة بكل محاربات بهية، فعندما زرت مستشفى بهية فى البداية كنت سعيدة بهذه الطاقة الإيجابية التى أمدونى بها، فهن اقوى سيدات فى العالم وسينتهى المرض يقوتهن، وقدرتهن على التغلب عليه، فالأم لها قيمة عظيمة لم أشعر بقيمتها إلا عندما أصبحت أما.

أما تامر شوقى رئيس مجلس ادارة مستشفى بهية فقال: لدينا 76 ألف محاربة لسرطان الثدى نهتم بهن، على قدر المستطاع، ليعودوا إلى أسرهن متعافيات.

وشهدت الاحتفالية تكريم مايا مرسى رئيس القومى للمرأة، من أولادها الاثنين، وقال ابنها ياسين: كنا بنتكلم عن هدية عيد الأم وعمرى ما أعرف أجيبلها هدية توفى حقها.. وكل سنة وأنتم طيبين.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسى فى كلمة الختام أن المجلس القومي للمرأة سيحتفل بمحاربات بهية فى كل عام، وسننجح وسننتصر على أى مرض، كما سننجح وننتصر على أى عدو.

وأهدى التكريم للبرلمانية الدكتورة أنيسة حسونة زوجها المهندس شريف ناجي.

أما محاربات بهية فشارك فى تكريمهم مسئولو شركة درك ستور، بإهداء المحاربات باقة من التكريمات والهدايا فى إطار دعمهن النفسى والمعنوى.

من جانبه، صرح محمد المغربى، رئيس مجلس إدارة درك ستور، بأن هذه التكريمات تأتى ضمن الدور المجتمعى للشركات التى لا بد لها من دعم الممؤسسات الخيرية ولا سيما مستشفى بهية ومحارباتها، انطلاقا من ايماننا بالدور المحورى للمرأة المصرية التى هى عماد الأسرة والبيت، وبالتزامن مع اليوم العالمى للمرأة.

وقامت الدكتورة مايا مرسي والنائبة أنيسة حسونة بتقديم الهدايا المقدمة من شركة درك ستور خلال الاحتفالية، وهي عبارة عن كوبون مشتريات بقيمة 1000 جنيه، وقامت الإعلامية هالة بايزيد بتقديم التكريم للأم المثالية نادية حسن على وهى عبارة عن جنيه ذهب.

وفى نهاية الحفل قدمت فرقة أوتار الغنائية بقيادة الدكتور عمرو عبد المنعم باقة من أجمل المعزوفات الغنائية.

WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.21 PM(1) WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.21 PM WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.22 PM(1) WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.22 PM(2) WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.22 PM WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.23 PM(1) WhatsApp Image 2019-03-10 at 2.31.23 PM

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.