أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تلقى لقاح كورونا عشر مرات في يوم واحد… تعرّف على السبب؟

تلقى لقاح كورونا عشر مرات في يوم واحد… تعرّف على السبب؟

أفادت وسائل إعلام نيوزيلندية محلية أن مواطناً تلقّى 10 جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في يوم واحد، بعد أن دفع له أشخاص مالاً لأخذ اللقاح بدلاً منهم، وفقاً لما نقلته مجلة “لوبوان” الفرنسية.

وأشارت المجلة إلى أن قصة هذا الرجل أثارت جدلاً كبيراً في نيوزيلندا، تسبب في فتح تحقيق في الواقعة، خاصةً أن الشخص المعني معرّض وفق خبراء المناعة معرض للإصابة بحمى مرتفعة جداً وصداع بسبب الاستجابة المناعية الأقوى التي قد يثيرها تناول الأمصال داخل جسمه.

وقال مسؤولو الصحة المحليون أنّ: “الأشخاص الرافضين لتلقي جرعتي اللقاح دفعوا للرجل من أجل تمكينهم من الحصول على تصريح صحي يسمح لهم بالدخول إلى أماكن معينة، وهو إجراء فرضته السلطات النيوزيلندية لكبح انتشار الفيروس”.

وذكر موقع إخباري محلي أن الرجل تلقى الجرعات المختلفة في مراكز تطعيم متعددة، وهو أمر عدّته منسقة حملة التطعيم في البلاد، أستريد كورنيف، “مقلقاً للغاية”، مؤكدة أن وزارة الصحة النيوزيلندية تأخذ ما حدث على محمل الجد بتنسيق وثيق مع كامل الوكالات المختصة.

وأوضحت خبيرة لقاحات اطلعت على صحة الرجل الذي تلقى الجرعات العشر أن صحته ليست في خطر، لكنها حذّرت من أنه قد يتعرّض لارتفاع كبير في درجة حرارة جسمه ولآلام في الرأس جراء مضاعفات الأخذ المكثف للتطعيم.

كما نبّهت إلى أن سلوك الأفراد المستعدين للدفع مقابل هذا النوع من الخدمات “خطير بشكل خاص”، لأنهم بتقديمهم سجل تطعيم مزيف يمكنهم الاستمرار في نشر الفيروس في أوساط المواطنين.

يُذكر أنّ تجارب معملية في جنوب أفريقيا كشفت أن جرعتين من لقاح شركة فايزر أثبتتا فعالية بنسبة 22.5 % فقط ضد الإصابة بمتحوّر أوميكرون، ولكن بإمكانهما مقاومة الأعراض المرضية الحادة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وتلقى حوالي 89 في المئة من مواطني نيوزيلندا تطعيما كاملاً، وأبلغت البلاد، التي يبلغ تعداد سكانها، خمسة ملايين نسمة، عن حوالي 12 ألف و 500 حالة إصابة و 46 حالة وفاة، منذ بدء تفشّي الجائحة.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.