أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تورتة نادي الجزيرة.. ولا يزال مسلسل قضايا الفراغ مستمرا

هل يستمر مسلسل تناول القضايا الفارغة من الواقع؟ هل تظل التفاهة وقلة القيمة الاجتماعية موضوعات تعوم فوق سطح الحياة المصرية بكل سوء.. إنتشر موضوع ناديي الجزيرة كالهشيم وسط النار حيث أن بعض هذه الوسائل سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلامي، تسرعت في التوصل إلى استنتاجات وسمت المجتمع بخصائص عامة ذات طابع سلبي في مجال الحقوق والحريات، اعتماداً على البوادر الأولى للأزمة دون انتظار لمساراتها المختلفة ونهايتها.

موضوعات فارغة

مصر تواجه مهام كبيرة من محاربة فيروس كورونا والرغبة فى التحرك إلى الأمام وتحقيق التنمية بينما يقوم البعض بالتفرغ لقضايا هامشية مثل واقعة تورتة نادي الجزيرة وفساتين رانيا يوسف.

عبر الإعلامي خيري رمضان، عن استياءه من حالة الانتقاد الفجة التي أعقبت واقعة قضية تورتة نادي الجزيرة الجنسية، قائلا: “مفيش حد مش بيتكلم فى قضية تورتة نادي الجزيرة وهناك رغبة فى الفضائح، وهذا لعبة سخيفة والواقعة كانت تهريج زي أي تهريج بين أي ستات ولكن اتهتك سترهم بسبب شخص شير الصور على السوشيال ميديا”.

وتابع: “أنا حزين اننا نبقى فاضين قوى ونتكلم على تورتة نادي الجزيرة ورانيا يوسف، وتصبح قضايانا هشة في وقت مصر عليها مهام جسام ونواجه فيروس يخطف الناس كل اليوم ، ونفسنا نأخذ خطوة الى الامام”.

قضايا تشهير تنتظر

أكد ايهاب سلام، محامي وخبير في التشريعات الاعلامية، أن حق النقد مكفول لأي شخص لكن هناك ضوابط عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة، متحدثا عن قضية نشر صورة تورتة نادي الجزيرة قائلا: “الشخص الذى نشر الصور تجاوز وانتهك خصوصية يجرمها القانون”.

وأضاف ايهاب سلام، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن الشخص الذي نشر صورة تورتة نادي الجزيرة هو اساء لأطراف عديدة والقانون حسم ومنع النشر لحرمة نشر، متابعا: “ما حدث في قضية نادي الجزيرة تشهير وواقعة نادي الجزيرة كانت لقاء خاصة حتى لو كان في مكان عام”.

واستكمل: “النشر في قضية نادي الجزيرة تشهير وانتهاك خصوصية يجرمها القانون، وسيدات اعضاء نادي الجزيرة لهن حق اتخاذ الاجراءات قانونية ضد من نشر الصور”.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.