أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ثلاث سنوات مشدد لتاجر مخدرات والتأجيل ل18 آخرين

ثلاث سنوات مشدد لتاجر مخدرات والتأجيل ل18 آخرين

كتبت- دعاء علي

حكمت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم “ي.ص.م” عامل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار فى الشابو وجوهر المبثامفيتامين بدائرة مركز طهطا،  وقد صدر الحكم برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد وعضوية المستشارين محمد سعد ومحمد يوسف عبد الله بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

أحداث القضية
أحداث القضية تعود إلى عام 2022 بدائرة مركز طهطا عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار فى المخدرات بدائرة المركز وترويج بضاعته على المتعاطين وأصحاب الكيف وراغبى الشراء، وبعد تقنين الإجراءات تم التأكد من صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية.

وتم القبض على المتهم وبحوزته عدد من أكياس الشابو كانت معدة للبيع، وبمواجهته اعترف بالاتجار فى المخدرات، وتم إحالته إلى محكمة الجنايات، والتى أصدرت حكمها المتقدم.

تأجيل محاكمة تشكيل عصابي
وفي سياق متصل: كانت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، قد قررت تأجيل نظر قضية اتهام تشكيل عصابى مكون من 18 متهما، لاتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الأول من دور شهر مايو المقبل.

أسماء المتهمين
بينما تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15863 لسنة 2022 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 3036 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهمين “عاصم م ع”، و”حسين س ا”، “حاتم إ ع”، “جمعه إ ن”، “أنور م أ”، “ولاء م ف”، “كريم م ف”، “رأفت م ر”، “تامر م ع”، و”محمد م م”، “عصام ع ا، “أحمد ه ف”، “عبد الله ز ا”، “محمد م ا”، “محمد ط م”، “السيد ص ح”، “طارق ز م”، “محمد ر ع”، بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، ألفوا عصابة غرضها الإتجار في الجواهر المخدرة.

 أضاف، أن المتهمين حازوا جوهراً مخدراً “هيروين” بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما حازوا جوهراً مخدراً “نبات “الحشيش” بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وحازوا جوهراً مخدراً “حشيش” بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وحازوا أسلحة نارية مششخنة “بنادق آلية” مما لا يجوز الترخيص في حيازتها أو إحرازها.

حوزة بدون ترخيص
 أشار أمر الإحالة، أن المتهمين قد حازوا بغير ترخيص أسلحة نارية مششخنة “مسدسات”، كما حازوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة “بنادق خرطوش ، فرد خرطوش”، وحازوا ذخائر مما تستعمل علي الأسلحة النارية سالفة البيان دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازتها أو إحرازها.

وصف الأسلحة

واكد متخصصون إن هناك فرق في وصف بعض الأسلحة، فالسلاح ” المششخن” هو سلاح يحمل ماسورة أمامية بها مسار لولبى، يساعد فى أن تكون الرصاصة أكثر قوة وقاتلة وواسعة الغصابة، وهو غير متوافر فى السلاح غير ” المششخن”، ويوصف السلاح فى محاضر الأمن ليساعد فى معرفة مدى نية المتهم عما إذا كان يريد القتل عمدًا، أو مجرد الإيذاء فقط.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.