أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ثلاث وصفات لعلاج الرؤوس البيضاء…

ثلاث وصفات لعلاج الرؤوس البيضاء… 

بقلم /خبيرة التجميل نوشة شحاته 

 

 

الرؤوس البيضاء هي عبارة عن بكتيريا تسد مسام البشرة فتظهر حبوب صغيرة بيضاء اللون. عادة ما نرى الرؤوس البيضاء على وحول الأنف والوجنتين وحول الحواجب. قد تعتقدون أنها ستختفي إذا قمتم بالضغط عليها ولكن هذا مرفوض تماما! إذا أردت التخلص من الرؤوس البيضاء، فعليك تجربة هذه الوصفات المنزلية لعلاج الرؤوس البيضاء.

 

١- ماسك الطماطم:

 

هل كنتم تتوقعون أن شرائح الطماطم التي تتناولونها كل يوم يمكن استخدامها كماسك للوجه؟ قومي بقطع بضع شرائح طماطم ووضعم على الرؤوس البيضاء. سيعمل العصير الخارج منها على تنقية وتنظيف بشرتك. اتركيهم حوالي ١٥ دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء دافئ.

 

٢- ماسك الخل البلسميك:

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل البلسميك مع مثلهما من ملح البحر في وعاء موسط الحجم. اتركي المعجون الناتج جانبا لمدة أربع ساعات ثم دلكي به وجهك مع التركيز على الأماكن التي بها رؤوس بيضاء. لن ينظف هذا الماسك بشرتك وحسب بل سيعمل أيضا كطبقة تحمي جلدك من ظهور الرؤوس البيضاء مرة ثانية.

 

٣- ماسك البيض والعسل:

 

يعرف البيض وبالأخص بياض البيض بأنه واحد من أفضل المرطبات الطبيعية للوجه لعلاج الحبوب والبثور ويترك البشرة ناعمة. امزجي كميات متوازنة من بياض البيض والعسل ثم اخلطيهم جيدا. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ليعمل كمفعول السحر ثم اشطفيه بماء دافئ.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.