أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ثنائية الجزيري تعود بالزمالك للمسار الصحيح.. و تعادل سيراميكا كليوباترا أمام بيراميدز

ثنائية الجزيري تعود بالزمالك للمسار الصحيح

 

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات الغائبة منذ بداية العام الحالي بعد تغلبه على ضيفه فيوتشر بنتيجة 2-1 مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة في الجولة السادسة عشر للدوري المصري.

سجل للزمالك التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 13 وتعادل مروان محسن لفريق فيوتشر في الدقيقة 24 ولكن الجزيري أحرز هدف الفوز في الدقيقة 34.

و خاض الزمالك أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد أسامة نبيه ، وحقق أول فوز منذ تغلبه على الإسماعيلي يوم 29 ديسمبر الماضي.

و رفع الزمالك رصيده إلى 29 نقطة متقدما إلى المركز الرابع في جدول الترتيب بينما تذوق فيوتشر مرارة الخسارة الأولى مع مدربه علي ماهر وتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثاني.

عرفت الإثارة طريقها إلى المباراة منذ الدقائق الأولى ، وضغط لاعبو فيوتشر لإحراز هدف مبكر وتعرض محمد عبد الغني مدافع الزمالك للإصابة في رأسه ثم أبعد الدفاع الأبيض فرصة خطيرة بعد انطلاقة من باسم علي بالجبهة اليمنى.

و نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف التقدم لصالح الزمالك بعد هجمة سريعة قادها المتألق محمد عبد الشافي بتمريرة إلى مصطفى شلبي الذي سدد وأبعدها الحارس محمود حمدي ولكن الجزيري تابعها في المرمى في الدقيقة 13.

كاد الزمالك أن يسجل بنفس الطريقة بعد انطلاقة سريعة بالجبهة اليسرى عن طريق إمام عاشور الذي سدد وأبعد محمود حمدي حارس فيوتشر وتابع زيزو برأسه ولكن المدافع محمود رزق أنقذ الموقف وأبعد الكرة من خط المرمى.

و انتقلت الأخطاء الدفاعية للزمالك بفرصة استغلها فيوتشر بعد هفوة ساذجة للمدافع محمد عبد الغني استغلها مروان محسن بهدف في الدقيقة 24 في مرمى محمد عواد متعادلا لصالح الضيوف.

فيوتشر استحوذ على الكرة مع تراجع زملكاوي واضح ولكن بلا خطورة على المرمى ، ونجح الجزيري في تسجيل هدف التقدم مجددا للزمالك بانطلاقة سريعة للجناح مصطفى شلبي الذي مرر إلى الجزيري وسط أخطاء دفاعية غريبة من لاعبي فيوتشر ليسدد اللاعب التونسي متقدما للأبيض في الدقيقة 34.

أضاع فيوتشر فرصة خطيرة عن طريق تسديدة كريم نيدفيد التي ردتها العارضة ، ووجه عبد الكبير الوادي تسديدة قوية مرت بجوار القائم وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك.

و دفع فيوتشر بلاعبه ناصر ماهر بدلا من كريم نيدفيد في بداية الشوط الثاني ، وواصل فيوتشر الاستحواذ ولكن زيزو وجه تسديدة أبعدها الحائط البشري في خطأ للزمالك.

تألق عبد الشافي مجددا بإبعاد رائع لمحاولة عن طريق عبد الكبير الوادي ، ووجه مهند لاشين تسديدة أمسكها عواد وسدد مروان كرة أخرى بعيدة عن الخطورة ، وشارك عمر السعيد وعلي زعزع في صفوف فيوتشر بدلامن مروان محسن والوادي.

و دفع الزمالك بالجناح يوسف أسامة بدلا من مصطفى شلبي ، وتألق عواد بصورة مميزة بعد تسديدة رائعة من غنام محمد أبعدها حارس الزمالك في ظل ضغط هجومي للاعبي فيوتشر.

الزمالك حاول استهلاك بعض الوقت بالاحتفاظ بالكرة وانطلق يوسف أسامة بلا خطورة في الجبهة اليسرى ، ووجه ناصر ماهر تسديدة تحولت إلى ركنية.. وسدد رزق فوق العارضة.

دفع فيوتشر بالثنائي محمد فاروق ومصطفى البدري بدلا من مهند لاشين وبوبو كما لعب عمر جابر بدلا من سيد عبد الله ، و أمسك عواد بتصويبة أخرى وجهها ناصر ماهر.

تراجع الزمالك بشكل كبير للدفاع ووجه السعيد تسديدة اصطدمت بالمدافع حسام عبد المجيد، وأشرك الفريق الأبيض الثنائي إبراهيما نداي ومحمد أشرف روقة بدلا من زيزو والجزيري.. ووجه إمام عاشور تسديدة أمسكها حارس فيوتشر مع نهاية اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

 

في الوقت القاتل.. صلاح محسن يُسجل هدف تعادل سيراميكا كليوباترا أمام بيراميدز

 

اقتنص سيراميكا كليوباترا، نقطة التعادل من أنياب مضيفه بيراميدز (2-2) في الجولة ال16 من الدوري المصري على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

سجل بيراميدز من ضربة جزاء عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة (18)، وتعادل محمد إبراهيم (34) لصالح سيراميكا من ضربة جزاء وتعرض أحمد سامي مدافع بيراميدز للطرد (34).

و أحرز عبد الله السعيد، قائد بيراميدز هدفا في الدقيقة (58)، وتعادل صلاح محسن لصالح سيراميكا في الدقيقة (90).

و رفع بيراميدز رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الأهلي.

و ارتفع رصيد سيراميكا إلى 18 نقطة في المركز ال11 في بداية عهد مدرب الجديد التونسي معين الشعباني.

و فاز رمضان صبحي نجم بيراميدز بجائزة رجل المباراة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.