أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جامعة الدول العربية تُكرم نادين لبكي عن فيلمها “كفرناحوم”

بلغ فيلم “كفرناحوم أعتاب الأوسكار ولم ينل الجائزة، لكن تكريماً من نوع آخر كان بانتظار المخرجة نادين لبكي في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وذلك بمناسة اطلاق الدراسة الإقليمية التي حملت عنوان “عمل الأطفال في الدول العربية”.

أعدت تلك الدراسة من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ومنظمة العمل العربية، والمجلس العربي للطفولة والتنمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)،

وقد ورد في بيان تكريم لبكي، الذي تمّ بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ما يلي “في ضوء ما تقدم في هذه الدراسة، وتقديراً للدور الذي قامت به المخرجة اللبنانية نادين لبكي في دعم وتأييد قضايا حقوق الأطفال”.

وتابع “هذا الأمر الذي تجسد جلياً خلال فيلمها “كفرناحوم”، والحائز على جائزة لجنة التحكيم في الدورة 71 في مهرجان كان السينمائي الدولي للعام 2018، والذي ترشح لجوائز عالمية مرموقة منها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لعام 2019 تم تكريمها خلال فعاليات اطلاق الدراسة الإقليمية لعمل الأطفال، نظراً للجهود المبذولة من قبلها في هذا المجال”.

ويأتي هذا التكريم بالتوازي مع الانطلاقة التجارية لفيلم كفرناحوم في عدد من الدول العربية. إذ تم اطلاقه هذا الأسبوع في كل من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان، البحرين، قطر ،الأردن وسوريا. وقد زارت نادين لبكي بعضاً من هذه العواصم، حيث كان ريع العروض يعود الى جمعيات تقوم بأعمال إنسانية.
الجديد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.