أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“جاهز أساعد”.. مبادرة تطلقها وزارة الشباب لدعم موظفيها مصابي كورونا

كتبت/ هبة صابر

في إطار العديد من المبادرات الشبابية التنموية والمجتمعية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة أطلق العاملون بديوان عام الوزارة مبادرة “جاهزأساعد” تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،بهدف دعم ومساعدة وتخفيف العبء على العاملين المصابين بفيروس كورونا “كوفيد 19” و لدعم زملائهم وأسرهم،سواء فى العزل المنزلى أو المستشفيات لتوصيل رسالة أن الكل أسرة واحدة ومعاً لمواجهة الأزمة.20261812971593011876

وفور إعلان المبادرة تفاعل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وأعلن مشاركته في المبادرة من خلال رسالة نشرها الوزير عبر الجروب الذى يضم شباب العاملين بالوزارة وكتب الوزير “جاهز … أساعد”.

ويذكر إنه جرى وضع خطة لإنجاح المبادرة، وذلك من خلال تقسيم مجموعة العمل إلى خمس لجان مهمتها الإشراف على تنفيذ المبادرة وهي لجنة الدعم النفسي والمعنوي، لجنة جمع التبرعات، لجنة تجهيز الكرتونة الطبية، لجنة الانتقالات، ولجنة الإعلام.

فتتكون لجنة جمع التبرعات من د. اسماء اسماعيل، سامح عفيفي، وليد سرور، غادة جمال، محمد المسلماني، محمد هندي، أحمد فؤاد، رامي عبدالحفيظ، ومريم فاروق وهي اللجنة المنوطة بتلقي التبرعات سواء العينية او المادية .8917969551593012587

لجنة الانتقالات (لنقل ما يحتاجه المصابون وأسرهم من مستلزمات غذائية وطبية): محمد منصور، محمد عبدالعظيم، محمد مدبولي، عمرو غالب، أحمد صلاح، محمد قشقوش، هاني رفاعي، عمرو فاروق، ومحمد غنيم.

لجنة الدعم المعنوي: د.أسماء إسماعيل، رضا سفينة، هويدا عبدالله، بدر رجب، نرمين عمران، ومنى هيكل وهي اللجنة المنوطة بالمتابعة اليومية للمصابين والتاكد من وصول كل ما يلزمهم سواء طعام ، ادوية وكافة احتياجاتهم اليومية اضافة الي تدريبات الاسترخاء النفسي لرفع الحالة النفسية وتدريبات التنفس من خلال التواصل الدائم معهم تزويدهم بكل الدعم النفسي لمواجهة المرض.

لجنة تجهيز الحقائب الطبية (والتي تحتوي على جميع المستلزمات الطبية والعلاجية التي يحتاجها المريض المصاب بالفيروس)  أحمد عبدالله، أحمد عطيه، يوسف شعبان، أحمد نظمي، محمد عبدالوهاب، أحمد عادل، تامر زكريا، إبراهيم جمعه، محمد عساف، محمد جمال، محمد النقيب، وتامر أبو النور.14994804811593011879

لجنة الإعلام، ويشرف عليها الدكتور أمير علي خطاب. 

والجدير بالذكر ان كل حقيبة طبية تحتوي على جميع المستلزمات الطبية والعلاجية التي يحتاجها المريض المصاب بالفيروس ومنها علبة ماسك (كمامات)،علبة قفازات، لتر كحول تركيز 70%، فيس شيلدر، واقي حذاء، أكياس قمامة وزن كيلو، علبة أطباق ورق، علبة معالق بلاستيك، علبة أكواب كرتون،علبة مناديل معقمه كبيرة، وعلبة مناديل ورق (500 منديل).

لتسجيل الراغبين في التبرع، بحد أدنى 200 جنيه لكل عامل بالوزارة، أو نقديا عن طريق التواصل مع لجنة جمع التبرعات أو أي ماكينة فوري أو فودافون كاش، على الرقم: 01094541899.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.