أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جنون الذهب “أسرار إرتفاع أسعاره بشكل جنونى؟!!”

جنون الذهب “أسرار إرتفاع أسعاره بشكل جنونى؟!!”

كتب : عبد اللطيف مطر✍️

لا أحد ينكر أن معدن الذهب مهما قل سعره أو زاد فمن المؤكد أن قيمته لما له من بريق خاص وجذاب تزداد بصفة مستمرة.

ولعل أكبر دليل على هذا إننا دائما مانقوم بقياس أى شئ غالي علينا بمقياس الذهب فنقوم بتشبيهة به من منطلق إنه معدن نفيس في قيمته ونفيس ايضا في زينته.

وقد شهدت الأيام الأخيرة إرتفاع يومى وجنونى وغير معتاد في أسعار  الذهب.

فنفاجأ كل يوم بزيادة عن اليوم السابق له بشكل غريب يتراوح مابين خمسين ومائة بل وأحيانا مائتين جنيه دون أن نفهم السر أو المغذى لدرجة أن سعر الجرام خلال عيار 21 سجل سعر 1650 جنيها للجرام الواحد مع كتابة هذه السطور وبالطبع لانستطيع أن نتوقع بما سيكون الأمر عليه في الغد.

تصريحات المسئولين:

وقد قام رئيس شعبة الذهب بوزارة التموين مؤخرة بطمأنة المصرية وادلي بتصريحات طالبنا فيها بأننا يجب ألا نستعجل في الشراء من الذهب وأن أسعاره سوف تواجه هبوط كبير خلال الأيام القادمة فسيعود على حد تأكيده لمعدله الطبيعى. 

وقد قال أيضا ضمن ماقال إنه لا قيود على شراء أي كمية من الذهب والأمر متاح للجميع دون أي قيود في الشراء.

ومن هنا والكلام علي لسان رئيس شعبة الذهب بوزارة التموين أقول أننا كمصريين نعشق الزينة وخصوصا الذهب ولكن علينا أن نتروى في الشراء قليلا حتى يصل جرام الذهب إلى معدلات مقبولة.

بيع مقابل الشراء:

وبالمقارنة سنجد أن الذهب قد سجل الأسبوع الماضي سعر أقل حيث سجل عيار 21 باعتباره الأكثر انتشارًا و إقبالا في السوق المصري حوالي 1462 جنيه للبيع مقابل 1472 للشراء.

في حين سجل عيار 24 وهو الفئة الأعلى بين الأعيرة المتداولة حوالي 1671 جنيه للبيع مقابل 1682 للشراء، واخيرا عيار 18 وسجل حوالي 1253 جنيه للبيع مقابل 1,262 للشراء.

وأعقب هذا إرتفاع كبير حيث فوجئنا جميعا بعد ذلك بحدوث قفزة جنونية في أسعار الذهب.

حيث وصل سعر الجنيه الذهب لنحو 200 جنيه خلال ساعتين فقط بأحد أيام مطلع هذا الشهر.

وسجل جنيه الذهب 8 جرام عيار 21 (12.960) جنيه مصري، في حين سجل بالدولار (486.12) ليسجل الـ 8 جرامات عيار 22 بالجنيه المصري:(13،576) وبالدولار( 509.2)، واخيرا سجل عيار 24 الـ 8 جرامات بالجنيه المصري:(14،808) وبالدولار (555.57).

إرتفاع جنونى لا يتوقف:

والسؤال الآن إلى متى تستمر أسعار الذهب في هذا الارتفاع الجنوني ؟

وهل نتوقع أن تنخفض اسعارة مرة تانيه ويعود لمعدلاته الطبيعية كما صرح رئيس شعبة الذهب بوزارة التموين ؟؟

وقبل هذا وذاك ما هو السر الحقيقي الذى أدى لارتفاع أسعاره بهذا الشكل الجنوني والغير مسبوق ومن يتحمل مسئولية مايحدث سواء في إرتفاع أسعار الذهب أو الدولار أو كافة السلع الأخرى مما أثار العديد من علامات الاستفهام فلا توجد إجابة شافية ولايوجد تبرير منطقي لما يحدث ونشاهده بعيوننا ليس من اليوم فحسب بل طيلة الشهور والأعوام الماضية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.