أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالصور : مهرجان “شرم الشيخ” للمسرح الشبابى يعلن عن جوائز جديدة

أقيم مساء اليوم –السبت- 25 مارس 2017 المؤتمر الأول للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى التى تستمر خلال الفترة من 1 إلى 9 ابريل المقبل، بحضور كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب رئيس شرف المهرجان ، الفنانة القديرة د.سميرة محسن رئيس لجنة التحكيم ، الفنان والمخرج مازن الغرباوى رئيس المهرجان ، الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان، بالإضافة إلى الفنان محسن منصور.
بدأت الفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفى للمهرجان كلمتها قائلة : نقدم كل ما لدينا من تعاون وعمل دؤوب الذى اتمنى أن يؤتى ثماره لإنجاح هذا المهرجان الذى يقدم لكل شباب مصر و لوطننا العزيز.
أما الفنان والمخرج مازن الغرباوى –رئيس المهرجان- فقد بدأ كلمته بتناول عدة نقاط خاصة بهذه الدورة، فيقول : أولا المهرجان فى دورته الثانية أصبح له جهة منظمة وراعٍ له ، وهى جمعية نادى المسرح المصرى للثقافة و الفنون ، وهى جمعية لها تاريخ طويل أثناء تولى الفنانة سميحة أيوب رئاسة المسرح القومى ، وقد استطعنا اقناع الفنانة القديرة بإعادة اشهار هذه الجمعية وهو يعتبر من ضمن منجزات عام 2016 ، وبالتالى أصبحت هى الجهة المنظمة للمهرجان .
و أكد الغرباوى على أن هناك تعاون لقطاعات و مؤسسات مختلفة وتتمثل فى وزارات الثقافة، الشباب والرياضة، السياحة، بالإضافة إلى محافظة جنوب سيناء مستضيفة الحدث .. هذا إلى جانب توجيه شكر واجب لكل من قدم دعم لوجيستى للمهرجان فى دورته الجديدة .
وقد كشف رئيس المهرجان خلال فعاليات المؤتمر عن إختيار تونس لتكون دولة ضيف الشرف هذا العام ، حيث أن عدد الدول المشاركة فى الفعاليات هى 30 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر.
وبخلاف جوائز المهرجان المخصصة منذ العام الماضى مثل “أفضل عرض مسرحى ، نص ، إخراج ، وغيرها ،كشف مازن أيضا أنه تم استحداث جوائز أخرى خصيصاً لهذه الدورة ، وهى جائزة لجنة النقاد الشباب ، جائزة جمهور المسرح الشبابى ، جائزة أفضل مقال نقدى داخل النشرة ، جائزة أفضل شخصية صحفية شابة خلال عام 2016 و قيمتها 15 ألف جنيه وشهادة تقدير وهى مقدمة من وزارة الشباب والرياضة .
وأضاف الغرباوى أنه سيحيى حفل الافتتاح الفنان الكبير لطفى بوشناق بمصاحبة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين طه وإخراج الفنان التونسى معز التونى.
وكشفت الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان عن أسماء المكرمين وهم: المخرج الكبير جلال الشرقاوى ، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن ، النجوم الشباب نضال الشافعى و سامح حسين. بالاضافة الى بعض الشباب من الكتاب مثل شاذلى فرح ، محمود جمال ، وكذلك من تونس (دولة الشرف) الفنانة شاكرة رماح، الفنانة راندا أسمر من لبنان، الكاتب والمفكر مارفن كارلسون من أمريكا.
وقدم الفنان محسن منصور تقرير لجنة المشاهدة ، فيقول : تقدم للدورة 550 عرضا من أكثر من 83 دولة عربية واجنبية منهم مصر واستمر عمل اللجنة مدة 14 يوما وتم اختيار 18 عرضا مسرحيا يمثلون 15 دولة ، وتكونت لجنة المشاهدة من محسن منصور، وفاء الحكيم، انجى البستاوى، الكاتب ابراهيم الحسينى ، وتم تقسيم العروض المشاركة بالمهرجان الى ثلاثة أقسام أولها عروض داخل التسابق، ثانيها عروض الانتاجات المشتركة ، ثالثها عروض محور الشارع.
وقد كشفت د. سميرة محسن رئيس لجنة التحكيم عن أعضاء اللجنة والتى تضم كل من داوود حسين من الكويت، د. شادية زيتون من لبنان، ديتر تووب من ألمانيا، د. أثير من اسبانيا ، د. تيتو لورفيس من الأرجنتين ، بوبولينا نيكاكى من اليونان.. وقد قدمت فعاليات المؤتمر المذيعة سارة حسن.

fpm_start( "true" ); /* ]]> */
Post Views: 97
المشاركات 1344 تعليقات 1

خالد فؤاد صحفى بمجلة الكواكب ورئيس تحرير جريدتى اليوم الدولى وأسرار المشاهير

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.