أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جومانا مراد تحصد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل « خيانة عهد »

د. أحمد عبد الصبور

رغم إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد هذة السنة إلا إنها كانت وجه الخير على الفنانة السورية ” جومانا مراد ” من خلال عودتها مرة أخرى للتمثيل بعد غياب سبع سنين ونجاح أول مسلسل تشارك به كممثلة بعد عودتها وقبل نهاية العام رزقت بمولودين توأم هما : ” علي ” و ” ديانا ” .

وقد حصدت الفنانة « جومانا مراد » جائزة أفضل ممثلة في رمضان 2020 عن مسلسل « خيانة عهد » وفقا لمرصد « إعلاميين الفن المصري EAMA » برئاسة الإعلامي ” محمد بدر ” ، بمشاركة أكثر من 25 ألف متابع على مواقع التواصل الإجتماعي .

وأعربت ” جومانا ” عن سعادتها بهذة الجائزة والتي جاءت نتيجة كرم من ربنا عقب رجوعها مرة أخرى للمجال بمسلسل « خيانة عهد » وإتخاذها القرار بالمشاركة بالمسلسل لعوامل كثيرة ذكرت منها : أنه بطولة نجمة كبيرة مثل ” يسرا ” فهي قامة فنية كبيرة والعالم بأثره لا يوجد به إلا ” يسرا ” واحدة ، بالإضافة إلى شركة بحجم « العدل جروب » ورق مكتوب بحرفية عالية صناعة المؤلف ” أحمد عادل ” .

ووجهت ” جومانا ” الشكر للمخرج ” سامح عبد العزيز ” على ترشيحها للعمل بالمسلسل ، فهي قدمت معه أهم افلامها مثل : كباريه والفرح ، وقالت : هناك كيميا بيننا ، فأنا معه أظهر بصورة مختلفة وأكون مستمعة بالدور لأنه مخرج متميز ولديه خصوصية وهو من أهم أسباب توفيقنا ونجاحنا في هذا المسلسل .

وعن تخوفها من العودة بعد غياب بشخصية شريرة مثل « شيرين » قالت جومانا : لا أخف من نوع الدور ولكن المهم لدي أن تكون الشخصية من لحم ودم ، وحقيقية ، أستطيع من خلالها لمس مشاعر الناس ليشعروا بها ، فـ « شيرين » ليست شريرة بالفطرة ولكن هناك أسباب لهذا الشر سواء كانت : البيئة المحيطة أو الأسرة أو معاناتها في الحياة بسبب وحدتها مما أدى إلى ظهورها بشخصية مركبة غير متزنة ومدمنة ورغم كل ذلك هي بداخلها الخير ، ولذلك تعاطف معها الجمهور لدرجة إختلاف الناس … هل تستحق هذة النهاية أم لا ؟ ، وهل كان من الممكن أن تسامح « عهد » شيرين عما فعلته بها وبولدها ؟

وتحدثت ” جومانا ” عن أصعب مشاهد المسلسل بالنسبة لها ، فهي كانت مستمتعة بالمشاهد التي جمعتها بالفنانة ” يسرا ” ومنهم : مشهد السم والذي أستغرق وقت طويل أثناء التصوير من خلال التقمص وإظهار المشاعر والتعبير عن سكرات الموت بالإضافة إلى مشهد القتل مع : ” حلا شيحة ” و ” خالد أنور ” ، فكان من المشاهد الصعبة في تنفيذها .

وأشادت ” جومانا ” بالفنان الشاب ” خالد أنور ” وأداءه فهو ممثل موهوب وواعد وأحببت التمثيل معه وهو أخي على المستوى الشخصي والمشاهد التي جمعتني به كانت مختلفة .

وفي سياق متصل فقد قامت الفنانة ” جومانا مراد ” بإنتاج مسلسل طويل مكون من عدة قصص بعنوان « مدرسة الحب » وتم عرض الجزء الثالث منه على شبكة قنوات « اوه اس ان » وخلال قصة العاشق والمعشوق جسدت جومانا شخصية « عشق » .

وقد ذكرت ” جومانا ” أن هذة ليست التجربة الأولى لها في مجال الإنتاج فهي بدأت مسيرة الإنتاج في سوريا منذ 2008 لكن تجربة مسلسل « مدرسة الحب » هي أول تجربة يكون بها نجوم من : كل دول الوطن العربي وتركيا ، ويعد سبق أن ممثلة عربية تظهر بجانب ممثلين أتراك كل بلغته وتم وضع دوبلاج بصوتهم المتعارف عليه لدى الجمهور من خلال مسلسلاتهم التي تذاع لدينا ولم يشعر أحد بإختلاف أو فرق كما لو كانوا يشاهدون مسلسل تركي عادي ونتيجة هذا النجاح الكبير أصبحنا تريند على السوشيال ميديا .

وأشارت ” جومانا ” أن زوجها الدكتور “ ربيع بسيسو ” هو من أهم عوامل نجاح المسلسل من خلال إشرافه على الإنتاج وبذله مجهود كبير لإخراج هذا العمل بالشكل الذي يليق به ، وأردفت جومانا : إنها لا تستطيع أن تنسى دعمه لها طوال الوقت سواء في فترة غيابها أو بالأخص خلال هذا العام أثناء الحمل وبعد الولادة ، وأقول للجمهور أنني عدت وأعدهم أني لن أغيب مرة أخرى .

وعن جديدها ، أعلنت الفنانة “ جومانا مراد ” عن ظهورها كضيفة شرف داخل أحداث فيلم « يوم 13 » وهو أول فيلم ثلاثي الأبعاد في الشرق الأوسط مع المنتج الكبير ” وائل عبد الله ” بعد أخر مشاركة لها في السينما معه أيضاً في فيلم « الحفلة » مع الفنان ” أحمد عز ” .

وأضافت ” جومانا ” أن الفيلم تدور قصته حول فكرة مشوقة ترتقي إلى نوعية الرعب وتجسد خلاله شخصية « أحلام » فهي سيدة من طبقة أرستقراطية غنية ودورها له خصوصية وغريب وسيكون مفاجأة للجمهور .

الجدير بالذكر أن الفنانة ” جومانا مراد ” قد توجهت إلى مدينة الجونة للمشاركة في إفتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي مساء اليوم .

جومانا مراد
جومانا مراد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.