أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حسن حسني وعلاقته مع جيل الفنانين الشباب

حسن حسني، صاحب مسيرة فنية امتدت لأكثر من نصف قرن، وهو واحد من كبار نجوم الزمن الجميل نجح في رسم الضحكة على شفاه المصريين بخفة دمه المعهودة التي لا تخطئ هدفها أبدًا، فدائمًا ما تقتنص ضحكاتنا.

 كما كان حضوره قاسما مشتركا بين أفلام جيل من النجوم الشباب الذي أعادوا بريق السينما المصرية. 

 

تفوق حسن حسني على الفنانين الشباب

 

تفوق الفنان حسن حسني عام 1993 على فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة بالرغم من نجوميتهما وقتها، وذلك بحصوله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان السينما الروائي وكان في ذلك الوقت في سوريا ولبنان لعرض مسرحية “جوز ولوز” التي شارك فيها ، بعدها شارك في فيلم “فارس المدينة” فحصل أيضاً على أفضل ممثل من مهرجان الاسكندرية، لكن النجومية الحقيقية جاءته بعد أن بدأ يشارك في أفلام جيل الشباب خاصة تلك التي تتمتع بالكوميديا الخفيفة.

 

نجوميته مع جيل الشباب 

 

وبالرغم من أن حسن حسني بدأ مشواره من الستينيات، لكنه حقق النجومية مع جيل الشباب وشاركهم في العديد من الأفلام، حتى أنه تم انتقاده لتقديم هذه النوعية بعد مشاركته في افلام مع كبار المخرجين، لكنه برر الأمر في تصريحات له بأنه يرغب في تأمين معيشته المادية خوفا من تقلبات الزمن وبسبب كثرة مشاركاته لقب بقشاش السينما والدراما والمسرح.

 

أعماله في السينما مع الشباب

 

ومن أعماله في السينما “عبود على الحدود” أمام علاء ولي الدين و”أفريكانو” مع أحمد السقا، و”قلب جريء” مع مصطفى قمر، و”اللمبي” مع محمد سعد ، و”محامي خلع” مع هاني رمزي” و”سحر العيون” مع عامر منيب” و”عسكر في المعسكر” مع محمد هنيدي و”ميدو مشاكل” مع أحمد حلمي، و”كلم ماما” مع عبلة كامل، و”الباشا تلميذ” مع كريم عبد العزيز، و”سنة اولى نصب” مع أحمد عز وخالد سليم، و”غبي منه فيه” و”أحلى الأوقات” و”عوكل” و”الغواص” و”زكي شان” و”ليلة سقوط بغداد” و”حمادة يلعب” و”عيال حبيبة” و”كامل الأوصاف” و”كتكوت” و”أسد واربع قطط” و”كركر” و”شبه منحرف” و”بوبوس” و”البيه رومانسي” و”سمير وشهير وبهير” و”غش الزوجية” و”حياتي مبهدلة” و”عقدة الخواجة” و”قهوة بورصة مصر”.

 

تميمة الحظ لنجاح العديد من الاعمال الدرامية 

 

وبجانب السينما والمسرح شارك حسن حسني في العديد من الأعمال الدرامية، والتي يعتبر من اسباب نجاحها، ومن أهم مشاركاته في الدراما في مسلسل “بوابة الحلواني” و”حارة الطبلاوي” و”رأفت الهجان” و”أميرة في عابدين” و”البحار مندي” و”أين قلبي” و”ملك روحي” و”عفاريت السيالة” و”سمارة” و”بنت بنوت” و”علي يا ويكا”، وفي عام 2018 شارك في مسلسل “رحيم” بشخصية والد ياسر جلال، والتي كانت من عوامل نجاح العمل، والأغنية الخاصة به “أنا ابن ابويا”، كما شارك حسن حسني في مسلسل أبو جبل لمصطفى شعبان عام 2019.

 

المخرج داود عبد السيد

 

قال عنه المخرج داود عبد السيد إنه “ممثل مُلهِم عابر للأجيال، استطاع أن يستمر بنفس التوهج على مدار سنين طويلة”. فبعد نحو 300 عمل على مدى أكثر من 50 عاما، لم يكتف الفنان القدير حسن حسني بالانفراد بالنجومية، بل اختار أن يسخرها لدعم جيل الفنانين الشبان في فترة التسعينيات، قائلا “لقد منحني عماد حمدي فرصة في سواق الأتوبيس غيرت مجرى حياتي، فلمَ لا أقف إلى جوار هذا الشباب الصاعد؟”، لتصبح مشاركته في أفلام الشباب بمثابة صك للنجومية

 

وفاة الممثل حسن حسني 

تُوفي الفنان حسن حُسني في فجر يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 إثر أزمة قلبية مُفاجئة. وذلك داخل مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.