أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حسين نخلة … فنان وشاعر فلسطيني يؤمن برسالة الثقافة والفن والإبداع

د. أحمد عبد الصبور

الفن ليس فقط وسيلة للترفيه ، إنما يتعدى ذلك لكونه نوع من أنواع النضال الثقافي والاجتماعي والسياسي الذي يوصل رسالة للمتلقي سواء أكان ذلك من خلال المسرح او السينما او الدراما الإذاعية والتلفزيونية ، هذا ما قاله الفنان الفلسطيني ” حسين نخلة ” الذي ومن خلال أعماله ومشاركاته الفنية يوجه رسالة عبر الشخصيات التي يؤديها على خشبة المسرح أو في السينما أو الدراما لشعبه وللمتلقي أياً كان .

يعتبر ” حسين نخلة ” ذو فكر سياسي وشارك في العديد من الأعمال السياسية على خشبة المسرح منها : ” ليلة مصرع چيڤارا لميخائيل رومان ، و بكالوريوس في حكم الشعوب لعلي سالم ، و زمن الأبرياء لزيكفريد لينز ، والنفق لكاتبها الروائي وليد الهودلي ، و مأساة الملك ريتشارد الثاني لشكسبير من إخراج الإيرلندي كونال موريسون ، و زمن الخيول البيضاء عن رواية الكاتب إبراهيم نصر الله ” .

كما شارك الفنان الفلسطيني ” حسين نخلة ” في عدة أعمال سينمائية منها : ” تذكرة إلى القدس ، كفي ، إصغ للبحر ، شباك العنكبوت ، بين السماء والأرض ، خلف الشمس و الخَيار ” .

أما عن مشاركاته في الدراما التلفزيونية فله عدة مشاركات مهمة ، فعلى سبيل المثال : ” الفكاهة في التراث العربي ، أولاد المختار ، الأغراب ، الفرمان ، الإجتياح ، كفر اللوز ، قلوب مهاجرة ، والوسواس محامي الشيطان ” .

وكان له مشاركة مهمة مع المخرج المصري ” محمود محمود ” في الفيلمين القصيرين ” وطني ” و ” ماجدة ” .

من ناحية أخرى فهو عضو جمعية المسرح الشعبي الفلسطيني وهو شاعر وكاتب للقصة القصيرة … وشارك في العديد من الندوات الثقافية الشعرية والمهرجانات المسرحية داخل وخارج الوطن …

ومن الجدير بالذكر … أنه فاز بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “ الهاوية ” في مهرجان سينما الحب والسلام الذي عقد في المملكة المغربية في العام 2016 .

حسين نخلة
حسين نخلة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.