أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما ال72: تكريمات وجوائز للأفلام والفنانين

 حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما ال72: تكريمات وجوائز للأفلام والفنانين

تقرير_أمجد زاهر 

بحضور نخبة من نجوم الفن، أقيم حفل ختام الدورة الـ 72 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، برئاسة الأنبا بطرس دانيال، والذي شهد توزيع الجوائز والتكريمات على الأفلام والفنانين المشاركين في المهرجان.

 جائزة أفضل فيلم: فيلم 19 ب

وفي قمة الحفل، تم الإعلان عن جائزة أفضل فيلم، والتي نالها فيلم 19 ب، الذي يحكي قصة مجموعة من الشباب يتورطون في جريمة قتل. وتسلم الجائزة صناع الفيلم، بما في ذلك الفنانة ناهد السباعي، التي تأثرت بالجائزة وأهدتها لوالدتها الراحلة ناهد فريد شوقي، والتي كانت تحب دورها في الفيلم.

 

 جائزة خاصة: تكريم الفنان لطفي لبيب

كما تم تكريم الفنان لطفي لبيب بجائزة خاصة من المهرجان، عن مشاركته في فيلم وش في وش، الذي يتناول قضايا الشباب والمجتمع. وعبر الفنان لطفي لبيب عن شكره وامتنانه للمهرجان، وقال إن الجائزة أعطته دافعا للمستقبل.

 

 تكريمات وجوائز أخرى

ومن بين الأفلام الأخرى التي تم تكريمها في الحفل، فيلم أنف وثلاث عيون للمخرج أمير رمسيس، وفيلم فوي! فوي! فوي!، واللذان شاركا في المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

وكرم المهرجان أيضا عددا من الفنانين والمبدعين عن أعمالهم الفنية، منهم الفنانة حنان مطاوع، والفنانة داليا مصطفى، والفنان أحمد شاكر خضير، والمونتير كمال الملاح، والسينارست عبد الرحيم كمال، والمخرجة ساندرا نشأت، وغيرهم.

 

وأعرب الفنانون المكرمون عن سعادتهم وفخرهم بالمهرجان، ودوره في دعم الفن والإنسانية، وشكروا الأب بطرس دانيال على حسن الاستقبال .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.