أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حمد الله يمنح الاتحاد انتصارا جنونيا على الشباب

حمد الله يمنح الاتحاد انتصارا جنونيا على الشباب

 

انتزع اتحاد جدة فوزًا مثيرًا على ضيفه الشباب 2-1، اليوم الخميس، في قمة المرحلة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين، و التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

سجل للاتحاد حمدالله من ركلتي جزاء (18)، (90+15)، و سجل جوانكا هدف الشباب في الدقيقة 67.

و أهدر آرون بوبيندزا ركلة جزاء للشباب في الدقيقة 90 عن طريق أرون بوبيندزا، و أشهر الحكم البطاقة الحمراء في الدقيقة (90+5) للبديل زكريا هوساوي بسبب بصقه على لاعب الشباب.

 

استفز بانيجا الاتحاد بتسديدة مبكرة في الدقيقة الثانية، لكنها مرت أرضية بجوار القائم الأيمن لمرمى جروهي.

كشر النمور عن انيابهم، و قدموًا فاصلًا من الفرص المهدرة،، بدأه حمدالله بفرصة من كرة و هو منفرد بالمرمى.

و تابع رومارينهو عندما خدع حسان تمبكتي، و لعب كرة عرضية، كاد كريتشوفياك أن يضعها في مرماه، لكن الكرة اتجهت إلى ضربة ركنية.

بعدها نجح العبود في الإفلات من متعب الحربي على الجانب الأيمن، و توغل قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية، تابعها رومارينهو لولا أن إياوج سانتوس وضع قدمه في أخر لحظة، وسط مطالبات اتحادية بضربة جزاء.

و كانت أخطر الفرص في الدقيقة 12، عندما اهدى كورنادو كرة لحمدالله المنفرد بالمرمى، و راوغ الحارس، و سدد لكن حسان تمبكتي أخرج الكرة من على خط المرمى.

في الدققيقة 16، تعرض رومارينهو للدفع من بوبيندزا داخل منطقة الجزاء، و احتسب الحكم ركلة جزاء، نجح حمدالله عند الدقيقة 18 في افتتاح التسجيل منها.

حاول الشباب تنظيم صفوفه من جديد، و استحوذ على الكرة في وسط الملعب، و ساعده تراجع الاتحاد إلى منتصف ملعبه.

و كاد خالد الغامدي أن يعادل النتيجة، لكن كرته الرأسية اتجهت إلى جوار القائم الأيسر.

ضغط الشباب بقوة، و تهيأت الكرة أمام أياجو الذي سدد كرة قوية اتجهت إلى خارج المرمى.

بعدها تنقذ عارضة مرمى الاتحاد أخطر فرص الشباب، عندما أطلق جوانكا صاروخًا بيسراه في الدقيقة 35، لترتطم الكرة في العارضة و تتحول إلى خارج الملعب.

حاول لاعبو الاتحاد التحكم في إيقاع اللعب لامتصاص اندفاع لاعبي الشباب الهجومي، و بعد 8 دقائق محتسبة وقتًا بدل ضائع، انهى الحكم الشوط الأول بتقدم الاتحاد 1-0.

 

ضغط الشباب بقوة مع بداية الشوط الثاني، و حصل على غدة فرص، كانت أخطرهم في الدقيقة 58، عندما تألق جروهي حرم جوانكا من هدف التعادل.

واصل الشباب الضغط، و أرسل متعب الحربي كرة عرضية، مرت بمحاذاة خط مرمى الاتحاد، لكن الحكم احتسب ضربة جزاء شبابية بعد مراجعة الفار، لوجود لمسة يد على احمد شراحيلي.

نجح جوانكا في إدارك التعادل للشباب من ركلة الجزاء في الدقيقة 67.

شعر لاعبو الاتحاد بالخطر، فتخلوا عن تحفزهم الدفاعي، و كاد احمد شراحيلي أن يرجح كفة الاتحاد، لولا براعة الحارس كيم سيونج الذي سيطر على الكرة بعد رأسية مباغتة.

و في الوقت القاتل، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الشباب، تصدى لها بوبيندزا، و سددها سهلة جدًا في يد جروهي، مهدرًا فرصة تقدم الشباب.

احتسب الحكم 13 دقيقة وقتًا بدل ضائع، و في الدقيقة (90+5) أشهرالبطاقة الحمراء لزكريا هوساوي بسبب قيامه بالبصق على حسين القحطاني.

و رغم الطرد، نظم الاتحاد هجمة مرتدة، و لكن حمدالله تعرض للدفع، من كريتشوفياك وسط احتجاجات اتحادية للمطالبة بركلة جزاء، و بعد مراجعة الفار، احتسب الحكم ركلة جزاء.

و في الدقيقة (90+15)، و نجح حمدالله في ترجيح كفة الاتحاد بتسجيل هدف الفوز، منتزعًا فوزًا بعشرة لاعبين في وقتها القاتل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.