أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حوار/المخرجة “ماجى انور”وتفاصيل خاصة عن الدورة الخامسة لمهرجان فاتن حمامة السينمائى

بقلم/ أمجد زاهر

اعداد وكتابة/ أمجد زاهر

ايام قليلة تفاصيلنا على الحدث السنوى لمهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى فى دورتة الخامسة تحت قيادة المخرجة والمنتجة ماجى انور.

تقام دورة هذا العام بلندن،وذلك لما يتمتع به المهرجان بصبغة دولية،اما عن الدورة السابقة فقد اقيمت فعالياته بسينما الحضارة بالاوبرا المصرية،وهذا يدل على ان المهرجان يمر بمراحل تطوير وتغير مستمر بهدف انشاء قاعدة فنية عالمية واعطاء افلامنا المصرية الرواية الطويلة والقصيرة والكلاسيكية فرصة للعرض بالخارج .

jhdhh
الكاتب/ أمجد زاهر

وفى بحثنا عن تفاصيل اكثر ترصد المهرجان بصورة اعلى كثافة بالمعلومات عنه، فاليكم نص الحوار مع المخرجة ماجى انور.

لماذا تقام الدورة الخامسة لمهرجان فاتن حمامة السينمائى بلندن؟

لان منذ بداية فكرة المهرجان وفعالياته بمصر،وانا فى ذهنى حلم وصوله الى العالمية،لكى يحصل على صفة اكبر من مجرد مهرجان يعرض افلامه بمصر،وهذا سيتحقق هذا العام باقامة كافة فعاليات المهرجان بلندن بجانب احداث تلاقى فكرى وثقافى سينمائى لكى يرى العالم افلامنا المصرية برؤى مختلفة. 

كيفية اشتراك الافلام بالمهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى الذى سيعقد بلندن؟

الاشتراك بالمهرجان مفتوح للجميع ،وحدث ذلك عن طريق الابليكشن الاونلاين والذى سبق الاعلان عنه منذ فترة ،كما استطاعنا الارسال والتوصيل من خلاله لكافة صناع الافلام السينمائية من رواية طويلة وقصيرة وغيره.

وما هى الاقسام التى يتمتع بيها المهرجان صاحب الصفه الدولية؟

تتنوع اشكال واقسام المهرجان ما بين افلام قصيره و طويله وايضا الافلام الذى يطلق عليها “البانوراما” ،بجانب العاده السائدة لدينا منذ انشأ المهرجان بدوراته السابقة باشتراك الافلام الكلاسيكيه التى تخص الفنانين المكرمين بكل عام ،والتنوع بعرض افلامنا المصرية القديمه.

حديثنا عن لجنة تحكيم المهرجان بدورته الخامسة على التوالى هذا العام؟

دورة هذا العام مختلفة بكل النواحى حتى فى اختيارنا اللجنة التحكيم لهذا العام وهم خمسة من اهم صناع الافلام من اوربا و العالم العربى ،المهرج الاسبانى جوان فيرا و المخرج المصرى كريم حنفى و الممثله التونسيه المعروفة “درة” و المنتج البريطاني كارل تونى و الكاتب ورئيس مهرجان اوتبر الايطالى الافريقى كليوفاس اندريا.

يذكر ان المهرجان سوف يبدأ فى انطلاق فعالياته فى الـ27 من أبريل الحالى،والذى ستشهد تكريم للمخرج الراحل على رضا والذي قدم عددًا من الأفلام السينمائية البارزة خلال مشواره الفني، والتي تعد من رموز السينما المصرية ومنها فيلم “غرام فى الكرنك” و”آه يا ليل يا زمن” و”قضية عم أحمد”.

الصحفى أمجد زاهر مع المخرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المخرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المخرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المخرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المخرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المخرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المجرجة ماجى انور
الصحفى أمجد زاهر مع المجرجة ماجى انور

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.