أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حوار| ياسمين الحواري: لقب ملكة جمال سوريا كان حلمي وأمي هي أكبر داعم لي

ملكة جمال سوريا 2019: أعتبر الفشل أول خطوات النجاح وأتمنى السلام لكل الشعب العربي

أحياناً قسوة الظروف التي يمر بها الإنسان تصنع منه بطلاً بدلاً من أن تقضي عليه، وصاحب الفكر السديد هو من يصنع من الظلام شعاعاً لينير به دربه ويخطو في سبيل السمو والرفعة، بالتأكيد كل منا يحب وطنه الذي نشأ وترعرع به، وهذا هو حال ياسمين رسول الحواري، ملكة جمال سوريا 2019، رغم أن نصفها فقط سوري والنصف الأخر مصري، ورغم إقامتها بمصر منذ عدة سنوات إلا سوريا ما زالت تحيا وتنبض داخل فؤادها.

تجلى ذلك الحب وظهر من خلال هدفها الذي سعت إليه في حصد لقب ملكة جمال سوريا 2019، ليصبح أول خطوة لها من خطوات عديدة رسمتها وطالما حلمت بها لتعبر عن جزء بسيط من حبها لأرض سوريا، اقتنصت “أسرار المشاهير” تلك الفرصة وأسرعت لإجراء حوار صحفي معها يكشف كواليس حياتها وما الذي تسعى إليه حالياً بعد الفوز بلقب ملكة جمال سوريا، فكان حوارنا معها كالتالي:

FB_IMG_1556311032721

★★ماذا عن شعور ياسمين الحواري لحظة الفوز بلقب ملكة جمال سوريا 2019 ؟

شعور لا يوصف، أكيد فرحانة وفخورة جداً إني مثلت بلدي أمام 16 دولة، وتكريمي يعتبر تكريم لبلدي سوريا قبل أن يكون تكريم لي، والحمد لله أني فوزت باللقلب ورفعت رأس بلدي .

★★ما هي الخطط والمشروعات التي ترغبين في تحقيقها عقب فوزك باللقب ؟

دعم اللاجئين وخاصة اللاجئين السوريين، أنا إشتغلت بمنظمات كتير وجمعيات تطوعية وخدمية وخيرية وساعدت اللاجئين السوريين بمصر واللاجئين العرب بشكل عام، أفارقة من السودان والصومال واليمن، وبتمنى أطور من نفسي أكتر وأتعاون مع منظمات كبيرة مثل حقوق الإنسان وإنقاذ الطفولة.

أنا كنت بشتغل بالدعم النفسي لأني خريجة علم نفس، ونفسي أطور أكتر وإن شاء أساعد كل اللاجئين الموجودين في  مصر وأقدملهم شيء مفيد ومهم، كمان بتمنى أساعد المرأة وأدعهما وأهتم بيها عن طريق ندوات وإيفنتات تثقيفية وتوعوية من أجل مرأة أفضل لمجتمع أفضل.

FB_IMG_1556311043912

★★هل كان هناك هدفاً خفياً عند تقدمك لمسابقة ملكات جمال العرب لعام 2019 ؟

لاء، مكنش في هدف خفي، لكن كان هدفي الأول والأخير إني أخدم المجتمع وأفيد المرأة العربية بشكل عام، مش بس المرأة السورية، فقدمت على المسابقة والحمد لله اتقبلت وفوزت باللقب.

★★هل حصولك على لقب ملكة جمال سوريا لعام 2019 حلم سابق أم جاء بمحض الصدفة ؟

الحقيقة كان حلم وهدف دائماً أسعى في الوصول إليه، وحاولت أقدم السنة الماضية لكن ما سنحت لي الفرصة، فركزت عليه السنادي أكتر وصممت أوصل لهدفي وبالفعل قدمت والحمدلله أخدت اللقب.

★★هل حضورك إلى القاهرة خلال مراسم المسابقة الأول أم زرتي مصر من قبل ؟

أنا عايشة بمصر من قبل الأزمة السورية من فترة طويلة جداً، وبحب مصر جداً وهي بلدي الثاني.

★★ما هو انطباعك الأول عن مصر والمصريين ؟

مصر هي بلدي الثاني، والمصريون هم أهلي، وبالمناسبة أنا نص سوري ونص مصري، أنا والدتي مصرية وفخورة بنصي التاني المصري وفخورة أكتر إني جمعت بين البلدين وبمثلهم مع بعض، سوريا غالية كتير على قلبي ومصر كمان غالية وبحبها جداً.

FB_IMG_1556311098599

★★بعد حصول ياسمين الحواري على لقب ملكة جمال سوريا 2019..هل يمكن أن نراها بأعمال فنية ؟

أكيد، وأنا بالفعل وقعت عقد مسلسل اسمه “مركز التجميل” وإن شاء الله أنجح في أول عمل فني ليه، وينال إعجاب الناس.

★★ما هي أمنياتك لسوريا خاصةً وللشعب العربي عامةً بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ؟

أمنياتي لسوريا خاصة تكون بأمن وأمان وسلام وخير، وكل بلد عربي تكون بأحسن حال، شهر رمضان شهر خير وبركة وإن شاء الله يعود على كل الأمة العربية والشعب العربي بالخير والسلام والأمان، وبتمنى ربنا يقدرني وأقدر أفيد المجتمع العربي وأقدر أطور مشروعي في تدعيم اللاجيئن وأوصل لأكبر شريحة ممكنة، ويارب سوريا تكون أد الأزمة وترجع تقف على رجليها وبتمنى هذا الشيء أيضاً للشعب العربي جميعاً وتكون الأمة العربية في أحسن حال إن شاء الله.

96

★★ماذا تمثل تلك الكلمات لـ ياسمين الحواري

#الرجل….السند، الأمان

#سوريا….الأم، الوطن، الحضن

#المرأة….الحياة، المجتمع كله

#الفشل….المستحيل، أنا مابعترف بشيء اسمه فشل، الفشل بالنسبة لي هو الدافع وأول خطوة في سلم النجاح

ختاماً وجهي كلمة لكل من..

_شخص دعمك للوصول إلى أهدافك..

في كتير أشخاص دعموني أحب أشكرهم طبعاً، وأبرزهم أمي فهي الشخص الأقوى دائماً الواقف إلى جواري ودعمني طول الوقت، وأحب أقولها الله لايحرمني منك وأفضل رافعه راسك على طول للسما وتكوني على طول فخورة بيا.

_شخص حاسد ناقم على انجازاتك…

أنصحه يركز يحياته ويحطلها أهداف ولا يتطلع على حياة غيره، لإنه لوعمل كده هيلاقي نفسه ناجح، أنا مؤمنة إن الشخص الحاسد هذا شخص فارغ، فاضي ما عنده شيء عشان كده مركز في حياة غيره، أما لو عنده شيء في حياته مركز فيه هينجح ويشوف نجاح غيره ويتعلم منه، أنا كنت أستمد الخبرة والطاقة من غيري وهذا مش عيب أبداً، الحسد ما بيولد غير فشل وفشل رزيع كمان لإنه هيفضل طول عمره مركز مع غيره وناسي نفسه وضايع بلا أهداف.

91 93 94

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.