أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“حوكمة الشركات” رئيس البورصة يشارك في ندوة بجمعية المحاسبين المصرية

رئيس البورصة: تعزيز ممارسات الحوكمة تؤسس لنظام مالي أكثر استقرارا واستدامة

“حوكمة الشركات” رئيس البورصة يشارك في ندوة بجمعية المحاسبين المصرية 

رئيس البورصة: تعزيز ممارسات الحوكمة تؤسس لنظام مالي أكثر استقرارا واستدامة
فريد : البورصة تعمل على تطوير قدرات الشركات في مجالات الحوكمة لاستدامة أنشطتهم 
محمد يحيى: ضوابط الحوكمة وضعت للحد من الفساد الناتج عن الإفراط في استغلال السلطة لأغراض شخصية

شارك محمد فريد رئيس البورصة المصرية السبت ، في ندوة عقدتها جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية تحت عنوان “تقرير مراقب الحسابات – حوكمة الشركات” ، للتشاور بشأن تعزيز تطبيق معايير وممارسات الحوكمة بمصر .

وحضر الندوة ٧٠ ممثل عن أكبر المكاتب المحاسبية في مصر وعدد من ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وممثلين عن البورصة المصرية .

، تأتي في إطار حرص إدارة البورصة على دعم ومساندة كافة الجهود الرامية لتعزيز قدرات قطاعات الأعمال المصري في مجال الحوكمة” حوكمة الشركات”. قال رئيس البورصة، إن المشاركة في ندوة

وذكر فريد خلال كلمته ، ان إدارة البورصة تعمل بالتنسيق والتشاور مع ممثلي كافة الشركات المقيدة لتطوير قدراتهم في مجالات الحوكمة بما يضمن استدامة واستقرار أنشطتهم ليعود بالنفع على المجتمع والمساهمين أيضا .

” تعزيز وتفعيل كافة الممارسات المتعلقة بالحوكمة مع الالتزام بالضوابط والمعايير البيئية والمجتمعية يؤسس لنظام مالي أكثر استقرارا واستدامة ” ، بحسب رئيس البورصة .

وتابع رئيس البورصة، أنه جاري التنسيق مع كافة الشركات المدرجة على تطوير قدراتهم فيما يتعلق بعمليات الإفصاح ، لتعزيز الشفافية ورفع مستويات الثقة والمعرفة لجموع المستثمرين.

وكشف فريد عن العمل داخل البورصة على إعداد تصنيفات للشركات المدرجة فيما يتعلق بمدى استيفائهم لمعايير الحوكمة والضوابط البيئية والمجتمعية.

وذكر فريد أن كافة المؤسسات الاستثمارية العالمية ينصب استفساراتها على الشركات الأكثر التزاما بمعايير وممارسات الحوكمة.

من جانبه قال محمد يحيي ، عضو  مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية ، إن معايير وممارسات الحوكمة وضعت أساسا لمكافحة الفساد.

وتابع يحيى، ان الفساد يأتي من الأفراط في استغلال السلطة من اجل مصلحة شخصية وعدم الالتزام بالمسئوليات ، وهو السبب لوضع معايير وضوابط وقواعد الحوكمة للحد من الفساد ، وتعزيز الإفصاح والشفافية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.