أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

خبير يطالب بإقامة معرض للكتاب ومهرجانات بكل المحافظات

خبير يطالب بإقامة معرض للكتاب ومهرجانات بكل المحافظات

 

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” بإقامة معرض الكتاب فى كل محافظات مصر وخاصة محافظات الصعيد بشكل دورى بالإضافة الى إقامة المهرجانات والمسابقات الثقافية على غرار ما يقام فى القاهرة , وخاصة أن الثقافة هو المدخل الأكبر للتنمية فى مصر فتغيير الثقافة بشكل إيجابى سيغير سلوك المواطن ومن ثم سنغير كل المفاهيم الخاطئة التى إكتسبناها فى الماضى .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم إن فكرة إقامة معارض فى كل محافظات مصر يجب أن يتكاتف من أجلها وزراء الثقافة والتنمية المحلية والأوقاف بالتعاون مع كل المحافظين لتوفير الأماكن والكتب والندوات , كما أننى أقترح إقامة المعرض كل شهر على أرض محافظة جديدة وبالتالى سنمنح الفرصة لأبنائنا فى الحصول على حقهم الثقافى بعيدا عن مشقة السفر .
وأضاف عبد المنعم أن إقامة معارض بالمحافظات سيساهم من الحد من التطرف ونشر التعصب الذى قد يٌبث من خلال الوسائل التكنولوجية دون وضع رقيب أو ضوابط عليها .
وأشار عبد المنعم أن الثقافة الإيجابية أحد أهم ركائز مواجهة الفكر المتطرف  والمثقف الحقيقي لايمكن أن يُستغل ضد الوطن بل هو عمود لإقامة وطن قوى بأفراده الأقوياء , ودعا الى عودة وزارة الثقافة الى ما كانت عليه أيام وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشه .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.