أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

خطة وزارة التضامن الإجتماعي لصرف معاشات شهر ابريل.

خطة وزارة التضامن الإجتماعي لصرف معاشات شهر ابريل.

 

وافقت وزيرة التضامن الإجتماعي/ نيفين القباج، على الخطة المقدمة من رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية لمواجهة التكدسات أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر ابريل، للحد من التكدسات في مكاتب التأمينات والبريد ومنافذ وماكينات الصرف الآلي.

وقالت في بيان صباح اليوم: أنه تقرر بشكل استثنائي السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل ٦ أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضًا.

وأشار البيان: أنه تم الإستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وأوضح أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ١٠٠٠ جنيه فأقل ويبلغ عددهم ٢,٤ مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام “الأربعاء، الخميس، السبت” الموافق (١,٢,٤) من شهر ابريل.

أما أصحاب المعاشات أكثر من ١٠٠٠ جنيه حتى ٢٠٠٠ جنيه ويبلغ عددهم ٢،٥ مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام “الأحد، الاثنين، الثلاثاء” الموافق ( ٥،٦،٧) من شهر ابريل.

أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ٢٠٠٠ جنيه ويبلغ عددهم ١،٨ مليون قائم بالصرف تقريبًا فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي ” الأربعاء، الخميس” الموافق (٨،٩) ابريل واعتبارًا من يوم الأحد ١٢ ابريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وأضاف أنه تم مخاطبة محافظ البنك المركزي المصري، لإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرفات الآلية لمدة ٦ أشهر وذلك لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد، مع توفير صرفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات.

ويبلغ منافذ الصرف نحو ٤٣٥٠ منفذ ومكاتب البريد، ويصل عدد ماكينات الصرف الآلي ATM إلى ١٠ آلاف ماكينة صرف.

وأكدت وزيرة التضامن، أن هذه الخطة تم وضعها بناءً على تحليل طرق ومعدلات الصرف في مارس الماضي وكذلك تحليل فئات القائمين بالصرف خلال مارس ليتم وضع الخطة بشكل يحقق عدم التكدس ويحافظ على مصالح القائمين بالصرف من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها.

كما وجهت الوزيرة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات لمنع انتشار العدوى بين المتعاملين والمترددين على الهيئة وتوفير وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات وأقنعة طبية واجراء عمليات التطهير بشكل مكثف في مكاتب الهيئة ومنافذ صرف المعاشات.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.