أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

دورى أبطال إفريقيا: الزمالك يصعد بمجموع المباراتين والاهلى ينجو من فخ بيدفيست ويتأهلان لدور ال16

تبارك شعيب _محمد فؤاد
نجح الزمالك في التأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بمجموع اللقائين بنتيجة 5/3 فى لقائى الذهاب والعوده ضد الفريق النيجيرى لينوجو رينجرز
فى لقاء العوده تقدم رينجرز عن طريق تيدي توب أوليسيس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ,وتعادل باسم مرسي مهاجم الزمالك من كرة عرضية لأيمن حفني في الدقيقة 70 استلمها وسدد بيمينه على يسار حارس اينوجو النيجيرى االذى استمر فى الضغط على الزمالك الى ان حصل رينجرزعلى ركلة جزاء ضد طارق حامد وسجل منها جودوين أجودا الهدف الثاني.
وشهدت المباراه تألق محمود جنش حارس مرمى الزمالك ونجح في التصدي لأكثر من فرصة حقيقية للتسجيل طوال المباراه وأجرى محمد حلمي تغييرين لزيادة الفاعلية الهجومية بالدفع بأيمن حفني وباسم مرسي بدلا من محمد إبراهيم وحسام باولو.
وكانت مباراة الذهاب قد شهدت شوط أول حمل بين طياته روائح زمن الفن والهندسه وحقق الزمالك فوزاً مريحاً على ضيفه إينوجو رينجرز النيجيري بنتيجة 4-1 في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.
خاض الزمالك، المباراة بتشكيل مكون من :
“أحمد الشناوي، أحمد أبو الفتوح، إسلام جمال، علي جبر، أسامة إبراهيم، طارق حامد، محمد إبراهيم ،أيمن حفني، مصطفى فتحي، ستانلي أوهاويتشي، حسام باولو”.
سيطر لاعبى فريق الزمالك على مجريات الشوط الأول بأكمله وقدم لاعبو الفريق ملحمه فنيه وفواصل من المهارات والكره الجميله الممتعه
خاصةً من لاعبى التلت الهجومى بالفريق وعلى رأسهم لاعب وسط الفريق المهاجم أيمن حفنى واللاعب الشاب مصطفى فتحى كما ساهم كابتن فريق الزمالك محمد إبراهيم فى فرض طريقة لعب الزمالك وامتلاك الكره فى أغلب أوقات الشوط بين أقدام لاعبى الفريق وذلك منذ اللحظات الأولى والسيطرة التامه على منطقة وسط الملعب.
بينما شهدت المباراه تألق على الجانب الدفاعي من لاعب الوسط الدولى طارق حامد صاحب الثلاث رئات كما أكد إسلام جمال لاعب قلب دفاع الفريق الأبيض على تفوقه وثبات مستواه بشكل مميز جدا ف الفتره الأخيره.
كما اظهرت المباراه حضورا ومشاركه مميزه للثنائى الذى يشارك للمره الأولى مع الزمالك فى البطولات الإفريقيه من ظهير أيسر الفريق الشاب أبو الفتوح ومهاجم الفريق المخضرم حسام باولو كما أضافت تحركات النيجيرى ستانلى لاعب وسط هجوم الزمالك فى استمرار الضغط على الفريق الخصم بشكل مؤثر جدا.
افتتح ستانلي التسجيل للزمالك من رأسية جميلة من ركنية نفذها أسامة إبراهيم في الدقيقة الـ “8”، قبل أن يعزز زميله حسام باولو أهداف الزمالك في الدقيقة “28” من عمر اللقاء، بعد انفراد تام بالمرمى ويحرز أول أهدافه الإفريقيه مع الزمالك ثم يأتي قبل نهاية الشوط الأول وتكليلا ًً لمجهوده منذ بداية اللقاء ويسجل أيمن حفني الهدف الثالث للزمالك بطريقة رائعة بعد تمريرة من زميله محمد إبراهيم في الدقيقة “33”، ومع بداية الشوط الثاني يسجل مصطفى فتحي الهدف الرابع للأبيض عبر ضربة جزاء في الدقيقة “53” تم احتسابها بعد عرقلة ستانلى داخل منطقة جزاء الخصم.
فى الشوط الثاني وبعد تدخلات محمد حلمى مدرب الزمالك بتغييرات خزعبليه عادت بالمردود السئ على أداء الفريق الجمالي وانهت مهرجان الأهداف وحرمت الزمالك من تحقيق سكور بعدد وافر من الأهداف
حين أخرج أيمن حفني ودفع باللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” ثم إبراهيم صلاح بدلا من مصطفى فتحي ثم باسم مرسي بدلا من حسام باولو.
مما أدى إلى تراجع فريق الزمالك، وامتلاك الفريق النيجيرى لمجريات الأمور خلال النصف الساعه الأخيره من اللقاء لتظهر خطورة رينجرز في الدقائق الأخيرة ويسجل بوبي كليمنت هدفا لرينجرز من تسديدة غالطت أحمد الشناوي وسكنت الشباك فى الدقيقه 83.
لينتهى اللقاء برباعيه زملكاويه مقابل هدف لرينجرز فى انتظار لقاء العوده فى التاسع عشر من الشهر الجاري بنيجيريا.

الاهلى ينجو من فخ بيدفيست
تمكن الأهلي من التأهل لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017 بعد تعادله بدون أهداف أمام مضيفه نادي بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي في اللقاء الذي أقيم على ملعب جامعة بيدفيست في جوهانسبرج.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل ضم كل من: شريف اكرامي-علي معلول-أحمد حجازي-سعد سمير-محمد هاني-أحمد فتحي-حسام عاشور-عمرو السولية-وليد سليمان-عبدالله السعيد- عمرو جمال. شهد الشوط الأول سيطرة من لاعبي بيدفيست قابله دفاع منطقة منظم من قبل لاعبي الأهلي مما حد من خطورة لاعبي بيدفيست. و في الدقيقة 23 حصل حسام عاشور على أول بطاقة صفراء في المباراة. و في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع شهدت المباراة أول هجمة خطرة من خطأ من بعيد نفذه لاعب بيدفيست دايني كلاتيه كادت أن تخادع شريف اكرامي الذي حوله الى ركنية التي كادت أن تشهد الهدف الأول لبيدفيست عن طريق المدافع نذير علي لكن القائم الأيسر أناب عن شريف اكرامي. و في بداية الشوط الثاني لاحت فرصة خطيرة من رأسية لصالح بيدفيست انقذها شريف اكرامي مرة أخرى ببراعة. و في الدقيقة 71 أجرى حسام البدري أول تغيير في صفوف النادي الأهلي باشراك أحمد حمودي بدلا من وليد سليمان المصاب ثم حصل التونسي علي معلول بطاقة صفراء مجانية لتعمده اضاعة الوقت بادعاء الاصابة. ثم نزل رامي ربيعة العائد من الاصابة بدلا من عبد الله السعيد في محاولة لاغلاق منافذ الخطورة على لاعبي بيدفيست. ثم سدد المهاجم رودريجيز تسديدة قوية تمكن اكرامي من التصدي لها بثبات. و اجرى النادي الأهلي التغيير الثالث و الأخير بنزول صالح جمعة بدلا من عمرو السولية صاحب المجهود الكبير في المباراة. و سنحت للأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة 86 كاد أن يسجل منها عمرو جمال من خطأ دفاعي لكن القائم الأيمن كان له بالمرصاد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي و يتأهل الأهلي لدور المجموعات
وكان الاهلى حقق فوزا مقلقا على حساب بديفيست الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0 في اطار جولة الذهاب من الدور الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2017 في المباراة التي أقيمت على ستاد السلام في القاهرة. و رغم الانتصار لم يكن الأداء مطمئنا للجماهير الحمراء خصوصا في الشوط الأول خصوصا أن المنافس ليس بالفريق ذات قوة أو تاريخ. و تحسن الأداء نسبيا في الشوط الثاني بعد نزول أحمد حمودي بدلا من مؤمن زكريا و كان أحد مشاركي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 عندما لعب ركنية حولها القائد حسام غالي برأسه على رأس المدافع أحمد حجازي الذي وضعها في المرمى دون معاناة لكن مسلسل اهدار الفرص السهلة استمر كشوكة في حلق الفريق الأحمر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.