أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ديجافو” أنت على موعد مع بهجة نفسية مكثفة

ديجافو” أنت على موعد مع بهجة نفسية مكثفة

كتبت: إيناس العيسوى

نشعر أحيانًا أننا قلنا نفس الكلام من قبل، أو تعرضنا لنفس الموقف أو قابلنا نفس الشخص ونحاول أن نتذكر متى وأين حدث ذلك؟، تلك الظاهرة تُسمى “ديچافو” وهي كلمة فرنسية معناها شوهدت من قبل، وهى من الظواهر النفسية اللى كانت محور العديد من الأعمال الفنية.


المخرج أحمد فؤاد على مدار ثلاث مواسم على مسرح الهناجر، أخذنا فى رحلة نفسية مبهجة والعرض المسرحى “ديجافو”، وهو عن النص السويسرى “إثبات العكس” للكاتب أولفيه شاشيارى، وتدور أحداث العرض بشكل كوميدى حول فكرة تورط الإنسان فى الذى يحدث حوله، وهو ليس له يد فيه، وتأثير السوشيال ميديا علينا في كل شئ.


يُذكر أن العرض كان طوال مواسمه الثلاثة “كامل العدد”، حتى أنه فى الليلة الأخيرة للعرض فى موسه الثالث والتى كانت أمس، نظرًا للإقبال الجماهيرى الشديد على العرض، قرر مسرح الهناجر أن يفتح حفلة أخرى للعرض المسرحى بعد موعده الأساسى، وهذا يؤكد على وعى الجمهور بأهمية المسرح، وأن المنتج الجيد والمختلف يفرض نفسه على الساحة.


“ديجافو” بطولة كوكبة من النجوم حمزة العيلى وأحمد السلكاوى ومحمد يوسف ورحمة أحمد ورشا جابر، ديكور أحمد أمين وأزياء مروة عودة وموسيقى محمد عبد الله، والعرض من إعداد وإخراج أحمد فؤاد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.