انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من أمام ضيفه ليتشي، بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب أليانز ستاديوم، بمنافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

أحرز ثنائية يوفنتوس كل من لياندرو باريديس “الدقيقة 15” و دوسان فلاهوفيتش “40”، في المقابل، سجل أسان سيساي هدف ليتشي الوحيد من ركلة جزاء “37”.

بهذا الفوز، عاد اليوفي لطريق الانتصارات بعد 4 مباريات متتالية دون أي فوز، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة و يتقدم للمركز الثاني مؤقتا، فيما تجمد رصيد ليتشي عند 31 نقطة بالمركز ال16.

ليتشي بدأ الهجوم سريعا و في الدقيقة الثانية سجل أول أهداف المباراة، بعد مراوغة مميزة من أودين خارج المنطقة ليتوغل و يمرر كرة عرضية أرضية، تابعها سيساي من أمام المرمى بالشباك، لكن راية التسلل أنقذت اليوفي.

كوستيتش أراد مباغتة فالكوني حارس ليتشي، و من كرة طولية استلمها كوستيتش داخل المنطقة، لاحظ الأخير تقدم حارس ليتشي ليسدد الكرة باتجاه المرمى، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

و في الدقيقة 15، تمكن باريديس من تسجيل الهدف الأول ليوفنتوس، بعد ركلة حرة ثابتة حصل عليها اليوفي من خارج منطقة الجزاء، سددها الأرجنتيني بتسديدة مباشرة و صاروخية في شباك فالكوني.

كاد اليوفي أن يسجل هدفا ثانيا بعد دقيقتين فقط، بعد انطلاق من الناحية اليمنى من دي تشيليو الذي مرر عرضية كاد ميريتي أن يسددها بالشباك، لولا تدخل ممتاز من جونزاليس ليبعدها لركنية.

و ضاعف يوفنتوس النتيجة في الدقيقة 25 عن طريق ميريتي، الذي استغل كرة مررها فاجيولي بشكل ممتاز من فوق الدفاع، ليقابلها ميريتي بتسديدة مباشرة تضرب بالعارضة و تسكن الشباك، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو و ألغى الهدف بداعي التسلل.

أجرى أليجري مدرب يوفنتوس، تبديلا اضطراريا بخروج دي تشيليو الذي تعرض لإصابة قوية خرج بسببها محمولا على نقالة، ليدفع بكوادرادو.

و حصل ليتشي على ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع دانيلو داخل المنطقة، أقدم أسان سيساي على تسديدها ليحولها بنجاح لهدف التعادل بالدقيقة 37.

اليوفي عاد سريعا ليحرز الهدف الثاني بعد 3 دقائق عن طريق فلاهوفيتش، بعد عرضية كوستيتش قابلها فلاهوفيتش بتسديدة ممتازة و مباغتة سكنت يمين الحارس.

ميريتي في بداية الشوط الثاني أضاع فرصة محققة بطريقة غريبة، بعد ركلة حرة نفذها دي ماريا داخل المنطقة، ليقابلها بريمر برأسية تسقط أمام المرمى، و يتابعها ميريتي الخالي تماما من الرقابة بتسديدة مرت بجوار القائم.

اقترب ليتشي من تعديل النتيجة، بعدما أطلق باسكيروتو تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لكن تشيزني تألق في إبعادها.

سيساي كاد أن يضيف هدفه الثاني بالدقيقة 57، بعد ركلة ركنية نفذت بعرضية لداخل منطقة يوفنتوس، قابلها المهاجم برأسية خطيرة مرت بجوار القائم.

حاول يوفنتوس استغلال الركلات الثابتة، و من عرضية باريديس، ارتقى دانيلو و قابلها برأسية ضربت العارضة بالدقيقة 61، لتحرم اليوفي من فرصة الثالث.

هجولماند متوسط ميدان ليتشي، حاول خداع الحارس تشيزني، بعد أن حصل الصيوف على ركلة حرة ثابتة سددها اللاعب مباشرة باتجاه المرمى، لكن تشيزني نجح في الإمساك بها.

تشيزني عاد لينقذ أخطر فرص المباراة بالدقيقة 79، بعد ركنية قابلها سيساي الخالي تماما من الرقابة برأسية من الستة ياردة، تألق فيها الحارس البولندي و أبعدها ليحافظ على تقدم فريقه.

و أطلق كوستيتش تسديدة صاروخية عابرة للقارات في الدقيقة 83، لكن فالكوني تمكن من إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية.