أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

راسينج كلوب يقتل بوكا جونيور في الدقيقة 97 و يتوج بالسوبر الأرجنتيني

راسينج كلوب يقتل بوكا جونيور في الدقيقة 97 و يتوج بالسوبر الأرجنتيني

 

توج راسينج كلوب بطلا لكأس السوبر الأرجنتيني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه مساء اليوم الجمعة، بعد تغلبه على بوكا جونيورز (2-1)، في المباراة التي جرت للمرة الأولى على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

و افتتح فاكوندو رونكاليا التسجيل لبوكا جونيورز في الدقيقة 17، ثم تعادل راسينج كلوب بهدف يوهان كاربونيرو، في الدقيقة 20.

و سجل جونزالو بيوفي هدف الفوز للراسينج، من ضربة جزاء، في الوقت بدل الضائع للمباراة.

و جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين، حتى كسر بوكا جونيورز الحذر الغالب على الأداء، بتسديدة صاروخية مباشرة من قدم مدافعه فاكوندو رونكاليا، لتسكن شباك المنافس في الدقيقة 17.

لكن راسينج كلوب عاد سريعا في الدقيقة 20، بتسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه الكولومبي، يوهان كاربونيرو، عقب هجمة مرتدة سريعة انطلقت من وسط الملعب.

و ازدادت الأداء سرعة في الشوط الثاني، و مالت الأفضلية لبوكا جونيورز، و سدد لاعبه داريو بينيديتو كرة قوية حولها حارس راسينج كلوب إلى ركلة ركنية، في الدقيقة 64.

و أضاع كاربونيرو فرصة تسجيل هدف ثان لراسينج، في الدقيقة 80، بعدما استلم تمريرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس، لكن طالت الكرة أمامه ليسددها في الشباك الخارجية.

و احتسبت ركلة جزاء لراسينج، لوجود لمسة يد على مدافع بوكا، و سددها بيوفي مسجلا الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع.

و حصل راسينج كلوب على لقبه الأول في كأس السوبر، بعدما خسر مباراته الأولى عام 2019، أمام ريفر بليت بنتيجة (0-5).

فيما تجمد رصيد بوكا عند لقب واحد للبطولة، حققه عام 2018 بتغلبه على روزاريو سنترال بركلات الترجيح (6-5)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل (0-0).

و كرر بوكا، اليوم، فشله للمرة الرابعة، بعد خسارة مباراة السوبر في أعوام 2012 و 2015 و 2017.

يذكر أن مواجهة اليوم كانت أول مباراة سوبر خارج الأرجنتين، وجمعت بين فريقي بوكا جونيورز، الذي يحمل لقب الدوري، و راسينج كلوب، بطل الكأس المحلية.

و أقيمت المباراة في أبوظبي، بموجب اتفاقية بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، تمتد ل4 سنوات، دعما لخطط شراكات أبوظبي مع المؤسسات و الهيئات الرياضية العالمية.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.