أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رحلة سياحية إلى معبد أبيدوس لوفود أسبوع الجامعات الأول بسوهاج

رحلة سياحية إلى معبد أبيدوس لوفود أسبوع الجامعات الأول بسوهاج
سيد خضر /سوهاج
نظمت اللجنة المنظمة لأسبوع الجامعات الأول بجامعة سوهاج، رحلة سياحية إلى معبد أبيدوس بمدينة البلينا لأكثر من ٣٠٠ شخص من الوفود المشاركة في الأسبوع، الذي يستمر في الفترة من ٨ حتي ١٤ فبراير الجارى، صرح بذلك الدكتور ابراهيم البرعي عميد كلية التربية الرياضية، وقال أنه تم اختيار معبد أبيدوس للتعرف على تاريخ وحضارة المعبد، وتميزه بالفخامة والعراقة لما يحتويه من آثار فريدة تصف حقبة طويلة من تاريخ مصر القديم.

 وأوضح الدكتور محمد كمال مسئول لجنة الرحلات والترفيه، انه خلال الزيارة تفقد الوفود أجنحة المعبد المختلفة، .واستمع

إلى شرح مفصل من المرشد السياحي لمحتويات الحوائط والمكتوب عليها باللغة الفرعونية، المليئة بالنقوش المصرية القديمة البارزة، كما أبدي الوفود اعجابهم ببرنامج الزيارة السياحية معربين عن سعادتهم بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

المزيد من المشاركات

السياحة تعلن عن إنفاق زوار المملكة الـ 100 مليار ريال خلال…

جدير بالذكر أن معبد أبيدوس أحد أهم وأكبر معابد عبادة الإله أوزوريس و يقع بقرية «العرابة المدفونة» بمدينة البلينا أحد مراكز محافظة سوهاج،.

.ويتكون المعبد من 7 مقصورات وصالتين للأعمدة والصالة الأمامية ذات نقوش غائرة والداخلية نقوشها بارزة، ويتميز بدقة التصوير وروعة التصميم واحتفاظه بالألوان، .

وهو المعبد الوحيد الذي يحتفظ بسقفه حتى الآن، ويستند على 36 عمودا من الجرانيت، ويحوي قائمة أشهر حكام مصر من ملوك الفراعنة من الملك مينا حتى الملك سيتي الأول.

رحلة سياحية إلى معبد أبيدوس لوفود أسبوع الجامعات الأول بسوهاج inbound1286763786227944506 inbound2846169431477735423

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.