أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رحيل 5 مدربين في أول خمسة جولات بالدوري الممتاز.. تفاصيل 

رحيل 5 مدربين في أول خمسة جولات بالدوري الممتاز.. تفاصيل 

كتبت: عليا عطيه

 

شهدت مسابقات الدوري الممتاز، بعد مرور الجولة الخامسة، رحيل 5 مدربين عن الأندية حتى الآن بسبب سوء النتائج في مباريات البطولة باستثناء القبرصي بابا فاسيليو مدرب غزل المحلة.

 

* ربيع ياسين أول الراحلين: 

 

ورحل ربيع ياسين عن أسوان كأول مدرب يتم التضحية به في الدوري الممتاز هذا الموسم بعد تعرض الفريق لـ3 هزائم في أول 3 جولات من الدوري الممتاز أمام الاتحاد والأهلي وغزل المحلة ليتولي أيمن الرمادي قيادة زهرة الجنوب في مشواره بالبطولة.

 

* علاء عبدالعال ثاني الراحلين:

 

ويعد علاء عبدالعال مدرب طلائع الجيش ثاني الراحلين من قيادة فريقه بالدوري الممتاز بسبب النتائج حيث تولي محمد يوسف مسئولية الفريق العسكري خلفا لعبدالعال.

 

* أولاد جلال:-

 

ويحمل رحيل الثنائي خالد وإيهاب جلال من تدرب البنك الأهلي والمصري بالترتيب الرقمين الثالث والرابع في ملف رحيل المدربين في الدوري الممتاز موسم 2022-2023.

 

وقرر البنك الأهلي إقالة خالد جلال من منصبه بعد تراجع النتائج والخسارة من إنبي 3-2 بالدوري وقبلها الخسارة من بيراميدز في بطولة كأس مصر وقرر النادي تولي جهاز فني بقيادة حلمي طولان تدريب الفريق.

 

أما إيهاب جلال فقرر مجلس إدارة النادي المصري برئاسة كامل أبو علي تولي طارق سليمان مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول ومعه مجدي الشناوي مدير قطاع البراعم بشكل مؤقت خلفا لايهاب جلال الذي تمت إقالته أمس الجمعة.

 

* إقالة إيهاب جلال من تدريب المصري:

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المصري الذي عقد في ساعة متأخرة من صباح اليوم السبت تم خلاله اتخاذ قرار رحيل إيهاب جلال وكل أفراد جهازه المعاون وإسناد المهمة إلى جهاز بورسعيدي لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي بسبب تراجع النتائج.

 

* رحيل بابا فاسيليو الأبرز:

 

وجاء رحيل القبرصي بابا فاسيليو من تدريب غزل المحلة الأبرز خاصة أن المدرب يسير بخطي مميزة مع المحلة في الدوري علاوة على تخطي عقب أسوان في دور الـ 32 لبطولة كأس الرابطة.

 

واتخذ المدرب القبرصي قراره بالرحيل ويمتلك بابا فاسيليو عددا من العروض أبرزها احد أنديه الدوري التشيكي بجانب المصري البورسعيدي والإسماعيلي.

 

وقال مصدر مقرب بنادي غزل المحلة إن إدارة النادي توصلت إلى قرار بتعيين صابر عيد مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بعد اقتراب اليوناني بابا فاسيليو الرحيل عن قيادة الفريق.

 

وأضاف المصدر أن مجلس الإدارة استقر على إسلام طارق مدربا عاما وناصر فاروق مدربا لحراس المرمى.

 

جدير بالذكر أن بابا فاسيلو المدير الفني لفريق غزل المحلة، قام بإبلاغ إدارة ناديه بقرار رحيله عن تدريب فريق غزل المحلة، بسبب عدم حصوله على مستحقاته.

 

ووفقًا للائحة رابطة الأندية لن يحق للمدرب اليوناني أن يتولى تدريب أي ناد مصري خاصة وأن اللائحة تنص على التالي:

 

* لائحة اتحاد الكرة:

لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادي أن يتولي مسئولية نادي اخر حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع نادي آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصي ناديين فقط “ اثنين فقط” في نفس القسم.

 

على النادي الذي يقوم بتغيير مديره الفني إثبات الطرف الفاسخ للتعاقد قبل توثيق عقد المدير الفني الجديد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.