وبعد ساعات من نشر مقطع الفيديو تفاعل العديد من مشاهير المجتمع والمسؤلين في مصر،مقدمين لماسك دعوة لزيارة مصر لمعرفة المزيد عن حضارتها الفرعونية.

حيث علقت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط قائلة”تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة في المتحف المصري الكبير مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون إنها تجربة لا مثيل لها، ومصر ترحب بك”.

وعلق عالم الآثار المصري زاهي حواس قائلا: إنها أفضل دعاية للسياحة في مصر، وهي مجانية، ولم تكلف الدولة دولارا واحدا.

بينما اكتفى رجل الأعمال المصري نجيب ساويريس بالتعليق باستخدام “إيموجي” تعبيرا عن سعادته بتغريدة ماسك.

وعلق الإعلامي شريف عامر قائلا “كل شيء لا يزال موجودا هناك، يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك”.

بينما مازح الفنان الكوميدي محمد هنيدي ماسك ودعاه لزيارة مصر وكتب له” تعالى هنا في مصر وسأكون مرشدك الخاص”.

ودعا الإعلامي عمرو أديب الحكومة المصرية بسرعة التحرك ودعوة ماسك لزيارة القاهرة، قائلا “أنا لو من الحكومة المصرية أبعتله حالا طيارة خاصة تجيبه على معبد الدندرة”.

معبد الدندرة

تم بنائة في العصر اليوناني الروماني فى عهد الملك بطليموس الثالث

يحتوى بداخلة على سراديب للاحتفال بأعياد مصر القديمة.

شيد المعبد لعبادة حاتحور إله الحب والجمال عند القدماء المصريين.

استمر بناؤه لـ200 عام.

وفى نفس السياق اعلنت البعثة المصرية الإنجليزية المشتركة عن اكتشاف مقبرة ملكية، أثناء عمليات حفر بمنطقة الوديان الغربية بالبر الغربي بالأقصر في مصر.

واشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، إلى أهمية هذا الاكتشاف إلى أنه ربما يعود لفترة حكم الأسرة ال18، وهو ما سوف يتم التأكد منه خلال الفترة القادمة لحين الإنتهاء من أعمال التوثيق الأثري للمقبرة.

وأوضح بيرز لذرلاند، رئيس البعثة من الجانب الإنجليزي، أن المقبرة المكتشفة ربما تخص إحدى الزوجات الملكيات أو الأميرات خلال فترة حكم التحامسة والتي لم يتم الكشف عن عدد كبير منها حتى الآن.