أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رسالة من فتاة تعتقد أن الجن يعاشرها وداعية يرد

 

رسالة من فتاة تعتقد أن الجن يعاشرها . وداعية يرد

 

كتبت _ أميرة الصاوي

 

حينما خلق الله الإنس والجن خلق من الإنس إنسًا ومن الجن جنًا: «منهم المسلم ومنهم الكافر أو المشرك، والقرآن الكريم تحدث في ذلك من خلال سورة الجن، والله بعث النبي صلى الله عليه وسلم إلى الثقلين الإنس والجن».

 

قالت الفتاة : أنا لست متجوزة وأشعر أن الجن يعاشرني .. فذهبت إلى شيخ وقال لي أن هذا الجن تزوجني فهل فعلاً من الممكن أن الجن يتزوج من الإنس ؟ ” ، سؤال تلقاه الشيخ محمد أبو بكر ، الداعية الإسلامي ، وقال في رده بأن كلام هذا الشيخ خطأ ، ولو أن هذا شيخ صحيح فيكون قد خالف القرآن والسنة .

 

وأضاف أبو بكر ، أن الجن أصناف ، ومنهم من يغوصون في البحار ويستخرجون الجواهر واللؤلؤ ، ومنهم من يطيع ويتمرد ، ومنهم من بعصي ولا يعمل ، ومنهم من يسجن ويحبس ، ومنهم من يعمل في البناء ، ومنهم من يطير في الهواء ، ومنهم من يسكن البيوت .

 

واستشهد الداعية بقول الله _ تعالى – في سورة ” ص” وأخرين مُقَُرَنينَ فِي الأٓصفَادِ ” .

 

وفسر أبو بكر معنى الأية الكريمة قائلآ أن الجن محبوسون في الأغلال والقيود لا يستطيعون أن يفكوا أنفسهم ، مؤكدً أن الجن له قدرة محدودة ، مشيراً إلي أن الجن كان يخاف من سيدنا سليمان ” لأنه كان يعاقبه ، وكان إذا نظر إلى واحد منهم بنظرة غضب وقال له احترق بأمر الله ، فيحترق الجن بأمر الله .

 

من الثابت أن الجن يعيشون معنا في نفس العالم ، وإن الجن يدخلون بيوت الإنس إن لم يذكروا الله ويتعوذون بالأدعية المأثورة ، ويأكلون طعامهم ويركبون دوايهم ويشاركونهم في الأموال والأولاد ويخالطونهم في الأسواق والتجمعات حتى في المساجد فيدخلون في فرج الصفوف .

رسالة من فتاة تعتقد أن الجن يعاشرها وداعية يرد

رسالة من فتاة تعتقد أن الجن يعاشرها وداعية يرد
رسالة من فتاة تعتقد أن الجن يعاشرها وداعية يرد
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.