أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رساله باسم عبد الوهاب لكريم عبد الوهاب شكراً لدعمك لي وايمانك بموهبتي

من الإبداع إلى التحدي: تطور صناعة الموسيقى في الوطن العربي

 

رساله باسم عبد الوهاب لكريم عبد الوهاب شكراً لدعمك لي وايمانك بموهبتي. 

باسم عبد الوهاب: التفائل و الايجابية هم قدوتي في الحياه.

من الإبداع إلى التحدي: تطور صناعة الموسيقى في الوطن العربي.

مازلت في بداية الطريق، لذا أحاول أن أقدم أنواعًا مختلفة من الموسيقى.

هذه هي النصيحة التي تلقيتها في بداية مسيرتي وقررت الالتزام بها.

حوار: ريهام طارق 

يمتد مع كل سطر على ورق الحياة الموسيقية، تظهر القصص الملهمة للأشخاص الذين قدموا الدعم والمساعدة في رحلة المطرب الشاب، باسم عبد الوهاب، ومن كان لهم دور حيوي في بناء نجاحه وتقديمه إلى عالم الموسيقى، ومن خلال هذا الحوار الفني، سنكتشف معاً أكثر الأشخاص الذين لهم بصمة في قلبه، وكيف أثرت فيه تلك الدعم والمساعدة في تشكيل مسيرته الفنية و الهامه.

في البداية نرحب بالمطرب الشاب باسم عبد الوهاب في جريدة أسرار المشاهير ونشكره على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار:

من الإبداع إلى التحدي: تطور صناعة الموسيقى في الوطن العربي

كيف ترى أنت تطور صناعة الموسيقى في الوطن العربي خلال السنوات الأخيرة؟

شهدت صناعة الموسيقى في الوطن العربي تحولات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بالفعل، تطوراً ملحوظاً في جميع جوانب الفن الموسيقي، سواء في الألحان الغنائية، أو كتابة الكلمات، أو في شكل تقنيات التوزيع الموسيقي، مما جعل الفنان يواجه تحديات جديدة و يتاح له فرص متجددة، ما يتطلب منه الابتكار والإبداع بشكل مستمر.

يتوجب على الفنان أن يكون حساساً لتغيرات السوق وأذواق الجمهور، وأن يكون مستعداً لتجربة أساليب وأصوات جديدة تناسب العصر الحالي، لذلك يجب على الفنان الناجح، أن يكون التطور والتجديد جزءاً أساسياً من استراتيجيته الفنية، وأن يبقى على اطلاع دائم بأحدث التقنيات والاتجاهات الموسيقية، وأن يكون جاهز لاستكشاف أفكار جديدة وتجارب مختلفة، دون الخوف من المغامرة في عالم الفن

من تراهم أفضل الأصوات الغنائية على الساحة الفنية في الوقت الحالي؟

في الواقع، أعتقد أن كل فنان له ما يميزه وما يجعله فريدًا في عالم الغناء والطرب ، ولدينا الكثير من المواهب الرائعة التي تتمتع بإمكانيات متنوعة و من الصعب حقًا تحديد فنان واحد كـ “الأفضل” بما أن كل واحد منهم يقدم تجربة فنية مختلفة.

كيف تقيم استقبال الجمهور لأعمالك الأخيرة؟

أنا أرى نفسي مازلت في بداية الطريق، لذا أحاول أن أقدم أنواعًا مختلفة من الموسيقى و أراقب ردود أفعال الجمهور وميولهم، لكي أفهم أي الألوان التي قدمتها أعجبتهم وفضلوها، و أركز جهدي عليها.

من هم مطربينك المفضلين من زمن الفن الجميل؟

 بالطبع، تلك فترة غنائية استثنائية، ومن وجهه نظري أعتبر عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ومحمد عبد المطلب ومحمد فوزي من أبرز الفنانين في تلك الفترة التي أثرت فيَّ بشكل كبير.

 

ما هي النصيحة التي تلقيتها في بداية مسيرتك وقررت الالتزام بها؟

تلقيت نصيحة قيمة جدًا، في بداية حياتي المهنية وكانت عدم الخوف مهما حدث، والاستمرار، والبعد عن اليأس والإحباط، وأن الصبر والاجتهاد هما السر وراء النجاح.

هل يمكنك أن تذكر لنا شخصية ملهمة قد دعمتك في هذا المسار؟

بالتأكيد، النجم الكبير تامر حسني كان داعمًا لي في بداية طريقي المهني، و قدم لي الكثير من النصائح التي أضافت قيمة كبيرة لحياتي المهنية.

ما هو المشروع الفني الذي تعمل عليه حاليًا وما الذي يميزه عن الأعمال السابقة؟

أعمل حاليًا على مشروع فني يجمع بين الإبداع والتجديد يختلف عن كل ما قدمته سابقًا، كما يوجد أيضاً عدد من الدويتوهات الغنائية، لكن أود أن أبقي بعض التفاصيل كـ مفاجأة للجمهور.

باسم عبد الوهاب: التفائل و الايجابية هم قدوتي في الحياه 

من هو قدوتك في الحياة؟

قدوتي في الحياة هو الشخص الذي يجمع بين النجاح والإيجابية، ويترك بصمة إيجابية في حياة الآخرين.

إذا كنت مدينًا بكلمة شكراً، لمن توجهها؟

بالطبع، سأقولها لأبي وأمي وأخي كريم عبد الوهاب، إنهم من دعموني بكل الطرق، سواء على الصعيدين المعنوي والمادي، وكانوا دائمًا معي في كل تفصيل من تفاصيل حياتي، واخص اخي الموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب لأنه أيضا من قدم لي الدعم وإيمانه القوي بموهبتي ورغبته الصادقة في نجاحي، واستعداده الدائم لمد يد العون في أي وقت وفي أي مكان، و لا يقتصر دوره على المساعدة المادية فحسب، بل يمتد إلى تقديم النصائح الذكية والتشجيع المستمر، و بفضله، أجد دائمًا القوة والدعم الذي يلزمني لمواجهة التحديات وتحقيق النجاح.

في النهاية نشكر الفنان الموهوب باسم عبد الوهاب علي هذا الحوار الأكثر من رائع علي وعد بحوار آخر مع نجم جديد ونجاحات جديدة مع ريهام طارق.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.