أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رسمياً..الخطيب رئيساً لبعثة الأهلي في المغرب

رسمياً..الخطيب رئيساً لبعثة الأهلي في المغرب

كتبت: آيه حجاج

كشف مجلس إدارة النادي الأهلي عن رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، للسفر إلى المغرب استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وقرر مجلس إدارة الأهلي خلال اجتماعه الذي عقد اليوم بمقر القلعة الحمراء في الجزيرة ، على أن يترأس الكابتن محمود الخطيب بعثة النادي الأهلي المتجهة للمغرب من أجل المشاركة في المونديال.

والمقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في دولة المغرب العربية ، بداية من الشهر المقبل 1 فبراير حتى 11 ذات الشهر ، ويشارك الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا واعتباره ممثلا للقارة السمراء بدلا من الوداد المغربي صاحب الأرض والمستضيف للبطولة.

ويشارك في البطولة 7 أندية وهي كلا من: “الأهلي المصري ممثل أفريقيا ، الوداد المغربي بطل أفريقيا والمستضيف ، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا ، ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا ، فلامنجو البرازيلي بطل كوبا امريكا ، سياتل سونديرز الأمريكي بطل كونكاكاف ، الهلال السعودي ممثل آسيا”.

ويستهل المارد الأحمر مشاركته في مونديال كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا يوم الأربعاء المقبل 1 فبراير القادم في الدور التمهيدي للمونديال.

وتعد هذه المشاركة الثامنة للأهلي في تاريخه بمونديال الأندية، والثالثة على التوالي بعد المشاركه في نسختين متتاليتين عامي 2020 و2021.

كما يعد الأحمر صاحب إنجاز تاريخي وأكثر أندية العالم حصولاً على برونزية كأس العالم للأندية، أحدهما 2006 والاخرين في نسختين متتاليتين عامي 2020 و2021.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.