أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رسمياً : رفع فيلم بنات عبد الرحمن من دور العرض السينمائية 

رسمياً : رفع فيلم بنات عبد الرحمن من دور العرض السينمائية 

 

 

كتبت : نجلاء علاء الدين 

 

تضاءلت إيرادات فيلم “بنات عبد الرحمن” منذ أن عرض في دور السينما، وذلك في خلال خمسة أيام، لذلك تم رفعه من العرض بعد أن حقق 20 ألف جنية فيك.

 

وقد عرض فيلم “بنات عبد الرحمن” في العديد من المهرجانات الدولية قيل ذلك، وأرجح الجميع ان هذا سبب كافي تراجع إيراداته في دور العرض المصرية.

 

بنات عبد الرحمن من بطولة كل من صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم باشا، خالد الطريفي، ياسمينا العبد، محمد إدريس، محمد الجيزاوي، وهيفاء آغا، تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وإنتاج صبا مبارك وآية وحوش.

 

* أحداث الفيلم 

 

تدور أحداث هذا الفيلم حول أربع فتيات وهم مختلفين في الطباع، ثم يضطر للعودة إلى منزلهم العائلي بعد سنوات طويلة من الغياب، ومن بعدها يحاولوا حل لغز اختفاء والدها المفاجئ، ومع تتابع الأحداث يمرون بالعديد من الصعاب و يكتشفون أسرار في حياتهم جديدة.

 

* الجوائز التي حصدها الفيلم

 

حصد فيلم “بنات عبد الرحمن” أربع جوائز دولية منذ أن طرح في المهرجانات، حيث فاز بأول جائزة وهي في مهرجان سينما و ثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، كما حصد جائزة في مهرجانات اسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، بالإضافة إلى مهرجان الفيلم العربي في سان دييجو بأمريكا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول في دورته السابقة 2021.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.