أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“رغم صغر سنه الكل حكى عنه”.. عمرو فهمي قصة كفاح كاشف الفساد

“رغم صغر سنه الكل حكى عنه”.. عمرو فهمي قصة كفاح في حب الأحمر

كتبت: آيه حجاج✍️

تشمل الساحرة المستديرة “كرة القدم” العديد من الاختلافات والمشاعر التي تدق قلوب محبيها، فقد يتعلق بعضها بالفرح والسعادة والبعض الآخر مزيج بين شعور الحزن والغضب، أكثر من عاشها جمهور الكيان الأحمر النادي الأهلي.

ويُحل علينا يوم 23 فبراير 2023 الذكرى الثالثة على وفاة قائد مدرجات الأهلي وكاشف فساد الكاف، الشاب عمرو فهمي السكرتير السابق للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي وفاته المنية عند عمر يناهز 37 عامًا.

رغم صغر سنه الذي لا يتعدى العقد الرابع من عمره، إلا أنه تقلد الشاب الطموح بالعديد من الإنجازات في عالم الكرة، و سطر إسمه بحروف من ذهب بين صفوف محبي الساحرة المستديرة خاصةً الحياة المصرية، فقد قدم العديد منذ حبه الهائم لكرة القدم منذ صغره حتى مارسها كاداريًا محترف.

من هو عمرو فهمي:

ينتمى عمرو فهمي لعائلة عاشقة لكرة القدم ذات العشق الأهلاوي الأكبر، فهو حفيد مراد فهمي لاعب النادي الأهلي وعضو مجلس الإدارة السابق، عمل مدربًا لمنتخب مصر أيضًا وشغل منصب سكرتير الإتحاد الإفريقي، وأيضًا عرف والد عمر فهمي بحبه الشديد للمارد الأحمر وعمل كسكرتير الكاف لمدة 28 عامًا.

ولد فهمي داخل حي الزمالك بمحافظة الجزيرة عام 1983م، من أسرة عريقة عاشقه للساحرة المستديرة، تخرج من قسم إدارة الأعمال في الإدارة البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004م، وحصل على ماجستير في الإدارة الرياضية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأيضًا حصل على دبلومه من الفيفا للتسويق بكرة القدم عام 2006م، وبدأ عمله في الكاف عام 2007م حتى عام 2018م.

يعد عمرو فهمي أبرز مؤسسي مجموعة الألتراس الأهلاوي عام 2006م، وأحد أهم الأفراد المميزين بالأولتراس قبل انتقاله للعمل في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

تقليد فهمي بالمناصب:

تقلد صاحب ال 37 عامًا للعمل في العديد من المناصب التي جاء آخرها سكرتير الكاف قبل خروجه من الإتحاد الإفريقي، نتيجة للخلافات التي حدثت بينه وبين رئيس الإتحاد الإفريقي في ذلك الوقت “أحمد أحمد”، وعلى الرغم من إصابته بالمرض الملعون “السرطان” إلا أنه لم يكف عن عمله في إعطاء الكثير لمحبوبته الأفضل كرة القدم، وحسب ما ذكرت الأخبار كان يتطلع فهمي لتقليده منصب رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قبل أن يفارق الحياة.

كما عمل صاحب الخبرات المتميزة في إدارة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ 2007م حتى 2015م، على رأسها كأس الأمم الأفريقية للمحليين، وأيضًا تم الاستعانة به في إدارة بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في تركيا، بجانب أولمبياد ريودي جانيرو 2016، وكافة ذلك قبل تقلده منصب سكرتير عام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عام 2017م، وذلك خلفًا للمغربي “هشام العمراني” الذي رحل من منصبه بعد عام ونصف عام.

سبب رحيله عن الاتحاد الأفريقي:

ضرب فهمي مثال في المسؤولية والكرامة وعدم كتم الباطل وإعلاء كلمة الحق، ورفع راية التحدي أمام الإتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد.

ذكر أن السبب الحقيقي وراء رحيل عمرو فهمي من منصبه في الكاف لم يكن أسباب صحية، لكن تم تجريده من المنصب بعد التهديد بكشف المخفي داخل جدار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم وأنه يفصح عن حالات الرشوة والفساد الذي يرأسها أحمد أحمد رئيس الإتحاد في ذلك الوقت.

وتم تداول فيديو بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي عقب إعلان الكاف إقامة المباراة النهائية لبطولة إفريقيا في المغرب، تحت قيادة الحكم الجامبي باكاري جاساما، وكان الأهلي وضع قدمًا في النهائي.

كشف فهمي خلال الفيديو عن لجوء الحكم الجامبي لطرق غير شرعية أثناء تواصله مع رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم”فوزي لقجع” بهدف مصلحة بلده ضد الجزائر، بجانب أندية المغرب، وأصبح عمرو فهمي صاحب الضجة الأكبر في إكتشاف قضايا فساد الكاف.

تحدي صاحب الـ 37 عامًا الكاف وعندما قال: “الكاف بيجامل فرق المغرب أولا وبعدها تونس، ومصر في المركز الثالث والجزائر الرابع، ولو حد فيكم شاف اني بفتري عليه يرفع عليا قضية”، رحم الله رجلًا على قدر المسؤولية.

كما أشار فهمي كاشفًا من جانبه عن العديد من الاحتيال المادي، أعلن عن إنفاق 474 ألف دولار على سيارات خاصة برئيس الإتحاد الإفريقي، وأيضًا وثيقة تتضمن 740 ألف دولار لتمويل شركات الشحن المسؤولية عن نقل المعدات الرياضية، والأكبر هي رشاوى جنسية تمس مجموعة كبيرة من أعضاء الكاف.

المرض اللعين ينهي حياة رجل المسئولية:

تعرض “عمرو مصطفى فهمي” لأزمة صحية كشف عن إصابته بمرض السرطان على أثرها،  تفرع لعلاجه وصراع المرض وهو مماثل في ذهنه العودة لعالم كرة القدم مرة أخرى من باب رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولكن للموت رأي آخر لم يمهله حتى توفي عن عمر يناهز ال 37 عامًا شهدت تقديمه العديد في حياته، وحبه الشديد للكيان الأحمر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.