أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رمضان صبحي ينقذ بيراميدز من السقوط.. و يانج أفريكانز يضع قدما في نصف النهائي

رمضان صبحي ينقذ بيراميدز من السقوط أمام مارومو جالانتس

 

تعادل بيراميدز المصري مع ضيفه مارومو جالانتس الجنوب أفريقي بنتيجة (1-1) مساء اليوم الأحد، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم رانجا تشيفافيرو لصالح مارومو جالانتس في الدقيقة 56، لكن رمضان صبحي أنقذ بيراميدز في الدقيقة 90+2 بهدف التعادل من ضربة جزاء.

و يلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في جنوب أفريقيا بجولة الإياب الحاسمة للتأهل إلى نصف النهائي.

و قدم بيراميدز بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو عرضا باهتا، و تأثر الفريق بشكل واضح بغياب عدد من نجومه على رأسهم القائد عبد الله السعيد للإصابة.

بدأ بيراميدز بمحاولة خطيرة و تسديدة لمصطفى فتحي في يد الحارس، و فرض الفريق المصري حصارا على دفاع مارومو لتسجيل هدف مبكر، و أضاع محمود صابر محاولة قريبة بعد تهيئة من دودو الجباس.

و جه محمود صابر تصويبة مرت بجوار القائم، و أضاع وليد الكرتي محاولة خطيرة من كرة عرضية بتسديدة اصطدمت في القائم، و ضاعت محاولة خطيرة من الفريق الجنوب أفريقي بتبادل الكرة ثم انفراد أبعده الحارس أحمد الشناوي.

و واصل بيراميدز محاولاته للوصول لمرمى مارومو ولكن بلا خطورة، و ضاعت تسديدة من الجباس مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات مكثفة من مارومو لاستكشاف مرمى بيراميدز، و نجح بالفعل المهاجم رانجا تشيفافيرو في الدقيقة 56 من كرة عرضية حولها برأسه في مرمى بيراميدز.

أجرى بيراميدز تبديلين بمشاركة إبراهيم عادل و أحمد توفيق بدلا من بلاتي توريه و مصطفى فتحي مع الدقيقة 59، و حاول رمضان صبحي الوصول لمرمى مارومو بانفراد انتهى بتمريرة للجباس الذي لم يستغل الفرصة.

أطلق مارومو تسديدة قوية أبعدها الحارس أحمد الشناوي، و أشرك بيراميدز لاعبه إسلام عيسى بدلا من محمد الشيبي لتنشيط هجومه.

أضاع مارومو فرصة محققة بضربة رأس أمسكها الشناوي، و أوقف دفاع مارومو انطلاقة سريعة من إبراهيم عادل ثم أنقذ الشناوي انفرادا من لاعب مارومو كوبينج.

و لجأ بيراميدز لمشاركة لاعبه النيجيري أوجو صامويل على حساب محمود صابر، و سدد إبراهيم عادل كرة سهلة في يد الحارس أروبي.

احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بيراميدز بعدما أبعد مدافع مارومو تمريرة عرضية من محمد حمدي بلمسة يد، و سجل رمضان صبحي هدف التعادل في الدقيقة 90+2.

 

أسيك يفرض التعادل على الاتحاد المنستيري في عقر داره

 

حسم التعادل السلبي مواجهة الاتحاد المنستيري و أسيك ميموزا الايفواري، مساء الأحد على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

جاءت المباراة متوازنة مع استحواذ نسبي لأصحاب الأرض لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف.

و سدد أسيك 15 كرة منها 9 على مرمى الاتحاد المنستيري مقابل 9 تسديدات للأخير منهم واحدة فقط على المرمى.

و كان الاتحاد المنستيري يسعى إلى قطع نصف طريق التأهل قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل في كوت ديفوار.

 

يانج أفريكانز يضع قدما في نصف نهائي الكونفيدرالية

 

فاز يانج أفريكانز التنزاني، على مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري (2-0، اليوم الأحد، في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

سجل فيستون ماكالالايلي، هدفي المباراة ليانج أفريكانز في الدقيقتين (73، 81).

و تقام مباراة الإياب يوم الأحد المقبل على ملعب يانج أفريكانز، و يتأهل الفائز للدور قبل النهائي حيث يواجه الفائز من مباراة أخرى بدور الثمانية بين اتحاد العاصمة الجزائري، و الجيش الملكي المغربي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.