أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رمضان 2023.. أبرز ما حدث في أولى حلقات ليلة السقوط

رمضان 2023.. أبرز ما حدث في أولى حلقات ليلة السقوط

كتبت: نهى أحمد حليم

 

عرضت قناة “روتانا، وزاجروس، و LBC” أولى حلقات مسلسل “ليلة السقوط” وذلك تزامنًا مع بداية الماراثون الرمضاني، حيث كانت الحلقة قوية تتضمن خطة هروب “الذباح”والذي يقوم بدوره الفنان “طارق لطفي”.

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل “ليلة السقوط” والذي تم عرضه ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023، العديد من المشاهد الأكشن.

وتبدأ أولى حلقات مسلسل “ليلة السقوط” بعملية داعشية، حيث يقوم شاب بتفجير نفسه في سوق يسمى سوق النبي يونس بمنطقة الموصل بالعراق، مما يسفر عن إستشهاد العديد من أهل الموصل.

 

ويتم نقل ضحايا الإنفجار إلى المستشفى كي يتلقوا العلاج، حيث تقوم بعلاجهم دكتورة جراحة وهى أول سيدة جراحة في العراق، وتدعى “جوانا” وتقوم بدورها الفنانة “صبا مبارك”.

 

ومن جهة أخرى يقوم عبدالله الذباح بإلقاء خطبة شديدة في قاعة المحكمة، حيث يدافع فيها عن الدواعش ومن ثم يستطيع الهروب بمساعدة من إمام الإرهابيين والذي يقوم بدوره الفنان “أحمد صيام”.

 

كما تدور أحداث الحلقة عن حياة “الذباح” حيث ظهر أنه أقوى داعشي بالموصل وقد قتل الكثير من الأشخاص المهمة، كما يقوم بشرح كيف قامت داعش بالدخول إلى الموصل في عام 2014، كي تقوم بإغتصاب النساء وكذلك الذبح.

 

والجدير بالذكر أن مسلسل “ليلة السقوط” قد إستغرق ثلاثة أعوام كي يتم الإعداد له، وهو مأخوذ من قصص بالفعل حقيقية قد حدثت بالفعل، حيث وقتها إقتحم داعش العراق عام 2014، وظلوا بها إلى عام 2017.

 

مسلسل “ليلة السقوط” يشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الفن من جميع الدول منهم: “طارق لطفي، أحمد صيام، وصبا مبارك، وباسم ياخور، وكنده حنا، وخليل إبراهيم، وجواد الشكرجي، وريهام البياتي، وذو الفقار خضر، وبيداء المعتصم”، المسلسل من تأليف الكاتب الكبير “مجدي صابر”، ومن إخراج “ناجي طعمى”، ومستشار إعلامي “دينا دياب”، ومن إنتاج “شركة بلا حدود قيس الرضواني”، ومنتج منفذ “محمد عشوب”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.