أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رمضان 2023.. أبرز ما حدث في ثالث حلقات ليلة السقوط


كتبت: نهى أحمد حليم

 

يتم عرض مسلسل “ليلة السقوط” ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023، حيث كل مدى ما تزيد الحلقة تشويق عن الحلقة التي تمر بعدها، حيث المسلسل يتحدث عن إحتلال الدواعش للعراق وقيامهم بعمليات الاغتيال لشخصيات سياسية مهمة.

 

ويتم عرض مسلسل “ليلة السقوط” رمضان 2023 على قناتي “روتانا، وزاجروس، و LBC”، وقد ظهرت أحداث كثيرة جديدة في الحلقة الثالثة تضمنت حظر تجوال من الدواعش على أحياء الموصل، وتأجيل زفاف من صبا مُبارك.

 

وقد بدأت الحلقة الثالثة بإنفحارات كثيرة وقتل، مما إشتدت الحرب بعد إحتلال الدواعش للعراق خاصة الموصل، مما يقوم الجيش العراقي والبيشمركة بمحاولة التصدي للإرهابيين الدواعش، ولكن لا فائدة إذ تشتد الجرائم.

كما تظهر في أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل “ليلة السقوط” رمضان 2023، عدد من الضحايا العسكريين وكذلك المدنيين، كما يتم نزوح بعض النازحين من الموصل إلى أربيل مجبرين، وليس هذا فقط بل يتم ذهاب الآخرين عند الحدود الجنوبية للمدينة فارين من الدواعش خوفًا من ذبحهم.

وهذا بعدما إزدات الحرب بين الأهالي والدواعش الإرهابيين في الشوارع، وذلك كي ينتقموا لمقتل الداعشي أبي عبد اللّٰه الببلاوي.

وقد قامت داعش بفرض حظر تجوال على الأهالي القائمين في الموصل، كما منعت بعدم مرور أي شخص من أهالي الموصل بالمرور في الشوارع، مما ظهرت حالة من الرعب والخوف الشديد، في قلوب الأهالي من الموصل وذلك بمختلف أديانها.

كما كشفت الحلقة الثالثة عن بعض العمليات الإنتحارية والتي يقوم بها الداوعش، في الكمائن التي تخص الجيش العراقي لكي يقتلوا أكبر عدد من العساكر، حيث هذا ما قام بالتخطيط له إمام الدواعش والذي يقوم بدوره الفنان أحمد صيام.

 

وفي أحداث المسلسل “ليلة السقوط” رمضان 2023 تقوم الدكتورة “جوانا” بتأجيل زفافها والتي تقوم بدورها الفنانة “صبا مُبارك”، حيث كان سيقام الزفاف في منطقة سنجار وذلك كي تنقذ المصابين وتظل في المستشفى تساعد المصابين حيث أنها الجراحة الوحيدة في المستشفى.

وأثناء الأحداث يظهر صحفي يحاول أن يفضح ما يحدث في الموصل من إغتيال وذبح ويقوم بأدائه الفنان “باسم ياخور”، ويقوم بكتابة تقرير ينشره في الصحف العالمية والفرنسية عن الوضع القائم في العراق.

مسلسل “ليلة السقوط” رمضان 2023 يضم عدد كبير من نجوم الفن من جميع الدول العالم، منهم: “طارق لطفي، صبا مُبارك، كندة حنا، جواد الشكرجي، بيداء المعتصم، خليل إبراهيم، ذو الفقار خضر، أحمد صيام، باسم ياخور، ريهام البياتي”، المسلسل من تأليف “مجدي صابر”، ومن إخراج “ناجي طعمى”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.