أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب الاهلى

ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب الاهلى

كتبت: آيه حجاج

نجح ريال مدريد الإسباني أن يسحق الأهلي برباعية مقابل هدف مساء اليوم الأربعاء ، في إطار منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية موسم 2022.

وكان يستضيف ستاد “مولاي عبدالله” في مدينة الرباط المغربية المباراة بين الفريقين ، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط عالي على كتيبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي ، في محاولة إدراك هدف مبكر بالشوط الأول.

وأخذ الملكي يهدد مرمي الأحمر حتى حاول الأهلي الوقوف على الكرة ، واهدر محمد شريف مهاجم الأهلي فرصة هدف بعد تمريرة بينيه خلف دفاعات المرينجي وصلت داخل منطقة الجزاء ليسددها شريف بقدمه اليسرى تخرج أعلى المرمي.

وجاءت رأسيه لمحمد عبدالمنعم بالدقيقة 26 من عمر الشوط الأول باللقاء ، داخل منطقة الجزاء ولكنها وصلت أعلى المرمي وخرجت من أرضية الملعب.

وظل صمود الكتيبة الحمراء حتي وصلت الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول باللقاء ، وسيطر ريال مدريد على الكرة مرة أخرى حتى نجح فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 42 من عمر الشوط الأول باللقاء بعدما أخطأ محمود متولي في تشتيت الكرة استغلها فينيسيوس ليسددها داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني باللقاء ، وسيطرة كبيرة من جانب نادي القرن الأوروبي نجح فالفيردي من تسجيل هدف المباراة الثاني بالدقيقة 47 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعد تسديدة قوية من روديجو تصدي لها الشناوي ثم وصلت لفالفيردي راوغ الدفاع ليسجل الهدف الثاني.

 

واستطاعت كتيبة الشياطين الحمر من إدراك هدف تقليص الفارق بالدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعدما وقف علي معلول على تنفيذ ركلة جزاء لصالح الأهلي نتيجة لعركلة تشواميني لحسين الشحات.

أهدر محمد مجدي افشه فرصة هدف بالدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعدما عرضية أرضية من الشحات قابلها افشه بتسديده قوية تخرج أعلي المرمي.

وتوقف اللعب من جانب أندريس ماتونتي حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو ، ليحتسب ركلة جزاء لصالح الفريق الأوروبي.

وقف الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني على تنفيذ ركلة جزاء ، ولكن ينجح محمد الشناوي في التصدي لها بالدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني باللقاء.

وتمكن الدبابة رودريجو أن ينهي على آمال الأهلي وسجل الهدف الثالث بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، بعد تمريرة بين اللاعبين وسط متابعة من الشناوي دون محاولة.

وقبل نهاية أحداث المباراة وبالدقيقة الثامنة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع ، نجح سيرجيو أريباس أن يدرك الهدف الرابع للمرينجي ويفوز ريال مدريد برباعية مقابل هدف.

وتعد هذه المباراة رقم 13 التي لم يخسرها ريال مدريد ، حيث خاض من قبل 12 مباراة فاز 10 مباريات وتعادل في مباراتين ، وحقق الفوز في آخر 8 مباريات بالمونديال.

وبهذا الفوز يتأهل ريال مدريد الإسباني رسمياً للمباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية ، ويواجه الهلال السعودي يوم السبت المقبل على أرضية ستاد “مولاي عبدالله” في مدينة الرباط المغربية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.