أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ريال مدريد يعبر أتلتيك بلباو بثنائية صعبة في الدوري الإسباني

ريال مدريد يعبر أتلتيك بلباو بثنائية صعبة في الدوري الإسباني

 

حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 18 من الليجا، في معقل الأخير ملعب “سان ماميس”.

و سجل هدفي ريال مدريد، كريم بنزيما و توني كروس في الدقائق 24 و90.

و بهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 41 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 26 نقطة في المركز الثامن.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، لكن أول تهديد حقيقي جاء عبر كريم بنزيما بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من فيرلاند ميندي الذي قام بمجهود فردي مميز لاختراق دفاعات بيلباو في الدقيقة 7.

و تألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي لكرة رأسية من باريدس لاعب أتلتيك بيلباو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10.

و تلقى نيكو ويليامز تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية لامست الشباك الخارجية لمرمى الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 23.

و نجح كريم بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 24، حيث تلقى كرة عرضية من ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء، وسدد على الطائر في شباك أوناي سيمون حارس أتلتيك بيلباو.

و صوب فيدي فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد، كرة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى أوناي سيمون في الدقيقة 28.

و تصدى أوناي سيمون حارس مرمى أتلتيك بيلباو لتسديدة قوية من فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في الدقيقة 30.

و استمرت محاولات ريال مدريد، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الميرنجي بهدف دون رد.

و مع بداية الشوط الثاني، تلقى إينياكي ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة على الطائر مرت أعلى مرمى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 47.

و تصدى أوناي سيمون حارس مرمى أتلتيك بيلباو، لتصويبة من ناتشو لاعب ريال مدريد في الدقيقة 59.

و أهدر أسينسيو فرصة إضافة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 65، فبعد تبادل مميز للكرة بين فالفيردي وكريم بنزيما، مرر الفرنسي كرة بينية نحو أسينسيو في عمق دفاع بيلباو والذي سدد بين قدمي الحارس أوناي سيمون لتمر الكرة ملامسة للقائم الأيمن.

و أضاع نيكو ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو انفراد برعونة شديدة، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، واستلم الكرة لينفرد بالحارس تيبو كورتوا لكنه سدد برعونة بعيدا عن المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة 69.

و سجل إينياكي ويليامز هدف التعادل لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 77، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، ليواصل الميرنجي تقدمه في النتيجة.

و صوب نيكو ويليامز كرة صاروخية تألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لها وحولها إلى الركنية في الدقيقة 81.

و احتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لريال مدريد على حدود منطقة الجزاء، نفذها توني كروس بكرة مقوسة داخل منطقة الجزاء، وصلت لكريم بنزيما الذي سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 88.

و أضاف توني كروس الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 90، حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله رودريجو على حدود منطقة الجزاء، و سدد قذيفة أرضية زاحفة أسفل يسار الحارس أوناي سيمون، ليحسم للميرنجي النقاط الثلاث.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.