أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ريتشارليسون يفتتح مشوار راقصو السامبا بهدفين في صربيا

ريتشارليسون يفتتح مشوار راقصو السامبا بهدفين في صربيا

 

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الصربي، بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، مساء اليوم الخميس، بمنافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم.
 
أحرز ريتشارليسون هدفي البرازيل في الدقائق 62 و 73.
 
بهذا الفوز، يتصدر البرازيل المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سويسرا، فيما يقبع المنتخب الصربي بقاع الجدول بدون نقاط.
 
مرت الدقائق الأولى من المباراة بدون أي خطورة على مرمى المنتخبين، و في الدقيقة السابعة، حصل بافلوفيتش مدافع صربيا، على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد تدخل قوي على نيمار في وسط الملعب.
 
في الدقيقة التاسعة، مرر كاسيميرو كرة رائعة بين خطوط المنتخب الصربي، لتصل إلى نيمار داخل المنطقة، لكن الأخير فشل في تسديدها بعدما نجح الدفاع الصربي في إنقاذ الموقف وتشتيت الكرة.
 
نيمار كاد أن يخدع الحارس فانيا ميلينكوفيتش، بعدما نفذ النجم البرازيلي ركلة ركنية من الناحية اليسرى مباشرة باتجاه الشباك، تألق الحارس الصربي و أبعدها ببراعة عن مرماه إلى ركنية جديدة بالدقيقة 13.
 
و أطلق كاسيميرو متوسط ميدان المنتخب البرازيلي، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تمكن حارس صربيا من التصدي لها على مرتين.
 
و تألق الحارس فانيا وأنقذ مرماه من انفراد صريح بالمرمى من أقدام فينيسيوس، الذي حصل على تمريرة سحرية من تياجو سيلفا، ضرب بها دفاع صربيا تماما، لينفرد فينيسيوس بالمرمى، لكن المتألق فانيا خرج من مرماه و أبعد الكرة ببراعة.
 
و من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 34، أطلق الجناح البرازيلي رافينيا تسديدة أرضية بقدمه اليسرى، لكنها لم تكن بالقوة الكافية لتسكن الشباك.
 
و أضاع فينيسيوس فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 41، بعد كرة طولية حاول المدافع ميلينكوفيتش إبعادها لترتطم بوجهه و يحصل عليها فينيسيوس الذي توغل منفردا من الناحية اليسرى لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.
 
بعد 35 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، فشل رافينيا في استغلال خطأ فادح مشترك بين الحارس فانيا و لاعبه جوديل، لتصل الكرة إلى رافينيا و يطلق تسديدة، نجح فيها الحارس الصربي في إنقاذها.
 
و تألق المدافع بافلوفيتش، و أنقذ مرماه من فرصة هدف للمنتخب البرازيلي، بعد تمريرة ممتازة إلى رافينيا، كاد أن ينفرد على إثرها الأخير بالمرمى قبل أن يتدخل بافلوفيتش تدخلا حاسما و يبعد الكرة قبل ان تصل إلى رافينيا.
 
و استمر طوفان و سيطرة لاعبي السامبا على مجريات المباراة، و في الدقيقة 55، مرر فينيسيوس تمريرة عرضية لداخل المنطقة ليقابلها نيمار من أمام منطقة الستة ياردة بتسديدة مرت بجوار المرمى. 
 
و وقف القائم الأيمن لمرمى صربيا أمام تسديدة صاروخية لأليكس ساندرو الظهير الأيسر البرازيلي، الذي أطلق تسديدة أرضية صاروخية من مسافة بعيدة، ضربت بالقائم و مرت لخارج المنطقة.
 
و في الدقيقة 62، تمكن ريتشارليسون من تسجيل أول أهداف اللقاء، بعد كرة مررها نيمار إلى فينيسيوس ليسددها الجناح البرازيلي و يتصدى لها الحارس الصربي لترتد منه و يتابعها ريتشارليسون بتسديدة من داخل الستة ياردة في الشباك.
 
و سنحت فرصة خطيرة لصربيا في الدقيقة 70، بعد ركنية نفذها تاديتش داخل منطقة الجزاء، ليقابلها ميلينكوفيتش سافيتش برأسية بعرض المرمى فشل زملائه في متابعتها ليشتتها الدفاع البرازيلي، و ترتد مجددا لسافيتش الذي مررها برأسية جديدة لكن دون جدوى ليبعدها ماركينيوس لخارج المنطقة.
 
و في الدقيقة 73، أحرز ريتشارليسون هدفا رائعا في الدقيقة 73، فمن تمريرة فينيسيوس من الناحية اليسرى، استلم المهاجم الكرة بقدمه اليسرى و أطلق تسديدة مقصية رائعة بقدمه اليمنى في الشباك.
 
كاسيميرو كاد أن يضيف هدف ثالث للسامبا في الدقيقة 81، بعدما أطلق لاعب وسط البرازيل تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، لترتطم بالعارضة.
 
و بعد دقيقة واحدة (82)، هدد رودريجو الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، مرمى فانيا بتسديدة أخرى باتجاه الشباك، لكن الحارس تألق و أنقذ مرماه من فرصة زيادة النتيجة.
 
و عاد الحارس الصربي ليواصل تألقه في المباراة، و منع هدفا جديدا في الدقيقة 83، بعدما استلم فريد الكرة و انطلق باتجاه المنطقة و أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى، أبعدها الحارس إلى ركنية.
 
و مر أنتوني بشكل ممتاز من مدافعي صربيا بالجانب الأيسر، ليمرر إلى رودريجو على حدود منطقة الجزاء، و يطلق تسديدة مرت أعلى عارضة صربيا لخارج الملعب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.