أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“زبيدة ثروت ” حكاية قطة وخمس رجال تعرف عليها في ذكرى رحيلها الثانية

كتبت دعاء سنبل

 

images(79)

 

قطة السينما المصرية صاحبة أجمل عيون ، نجمة من نجوم الزمن الجميل ، حالفها حظها بالعمل مع كبار النجوم في وقتها مثل العندليب عبد الحليم حافظ والدنجوان رشدى اباظه والنجم الوسيم “أحمد رمزي ” والنجم العالمي “عمرالشريف”وغيرهم الكثير ،هي النجمة الرقيقة ملائكية الوجه “زبيدة ثروت ” ولدت في 14 يونيو من عام 1940م،في مدينة الإسكندرية أبيها كان يعمل ضابطاً ،وأمها كانت حفيدة السلطان حسين كامل.

FB_IMG_1544710341763
زبيدة ثروت سبب دخولها عالم الفن عندما نُشرت صورتها على غلاف مجلة “الجيل” لفوزها بمسابقة أجمل عيون التي نظمتها المجلة حينها ،وبعدها تهافت عليها المخرجين للعمل معهم بدأت التمثيل في عام 1956م ، من خلال فيلم “دليلة”، كان والدها يشجعها على التمثيل بل كان يحضر معها التصوير في بعض الأحيان، لكن جدها كان يرفض عملها بالفن وهددها بحرمانها من الميراث، وكان يريد ان تصبح محامية مشهورة مثله فدخلت كلية الحقوق لإرضاء الجد ، عملت كمحامية تحت التمرين ، لكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني، ومن أهم أفلامها: “يوم من عمري، في بيتنا رجل، زوجة غيورة جدًا، حادثة شرف، زمان يا حب”، كما صنعت عدد من الأفلام بعد زواجها وانتقالها إلى لبنان.

 

FB_IMG_1544710338703
تزوجت الفنانة زبيدة ثروت خمس مرات، الأولى في بداية حياتها من الرياضي إيهاب العزاوي، بعد زواج دام تسعة أشهر تقريبًا، بدأ في 24 يونيه 1960 وانتهى مساء 21 مارس 1961،بعد الانفصال ترددت شائعات في الصحف على أسباب انفصالهما، ونُسبت تصريحات لـ”زبيدة” بأنه طلب منها 5 آلاف جنيه من أجل أن يطلقها، كما استولى على نقودها، وكسر سيارتها.

 

images(78)
وبعدها تزوجت للمرة الثانية من المنتج السوري صبحي فرحات وانجبت منه بناتها الأربع ريم ورشا ومها وقسمت.
وتزوجت للمرة الثالثة من المهندس ولاء إسماعيل، والمرة الرابعة من الممثل عمر ناجي، أما آخر زيجاتها فكانت من الكوافير اللبناني نعيم.

بعد اعتزالها الفن اتخذت قرارًا بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر وكانت مبتعدة تماماً عن الأنظار ،ظهرت للمرة الأولى والأخيره منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “بوضوح” في عام 2014.

FB_IMG_1544710335123

 

أصيبت زبيدة بمرض سرطان الثدي، وصرحت أيضًا أن شراهتها في تدخين السجائر كان سببا في إصابتها بمرض سرطان الرئة، وفشلت في الإقلاع عن التدخين،وامتد الصراع بين زبيدة ثروت ومرضها لسنوات عديدة، نجحت في هزيمته العديد من المرات،
إلى أن هزمها المرض وتوفيت فى مستشفى الصفا بالمهندسين،
إلى أن رحلت عن عالمنا في 13 ديسمبر عام 2016.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.