أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“زواج بالإكراه” استغاثة من قبل بعض الفتيات والشرطة تتدخل لحل الأمر

كتبت _ أميرة الصاوي

 

الزواج بالإكراه من أبشع ما يمكن تصورة في الأذهان ، كيف للأهل أن يجبروا أولادهم على الزواج رغما عنهم ، كيف لنخوتهم أن تضع أولادهم في مآزق من الممكن الإطالة به طوال الحياة وتحمل مسؤولية ليست مستحبة لديهم ، فالزواج بالإكراه نهى عنه الرسول ” صلي الله عليه وسلم ” فقال : لا تزوجوا البكر حتى تستأذن ، ولا تزوجوا الأيم حتى تستأمر ، فقالوا : يا رسول الله ! في البكر إنها تستحي ، قال : إذنها سكوتها ” .

 

فنحن شاهدنا استغاثة ” ريهام عبد الرحمن ” المشهورة ” بفتاة دكرنس ” والتي قامت قبل يومين بنشر استغاثة لها من أهلها عبر حسابها تفيد بتعرضها للضرب المبرح من قبل أسرتها ولكن تمكنت قوات الشرطة من الوصول إليها ، ولكن الفتاة رفضت التنازل عن المحضر بمركز شرطة دكرنس ، وتبين وجود خلافات أسرية سببها تغيبها عن منزلها وتعديها علي والدها بالضرب وتمزيق ملابسه ..

 

صرخات واستغاثة 

 

جاء على غرار فتاة دكرنس ” استغاثة فتاة تدعي ” الشيماء أحمد البدري ” تبلغ من العمر 25 عاما ، بمحافظة الشرقية عبر حسابها الرسمي ، تعرض فيها صورتها وهي متعرضة للضرب من قبل أسرتها بسبب إجبارها على الزواج رغما عنها .

 

ونشرت الفتاة صورة وجهها المنتفخ وذلك لأثار التعدي عليها بالضرب مع آثار الدماء الواضحة عليها ، موضحة انها تسكن في قرية كفر الأشراف بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية .

 

الكلمات الأخيرة 

 

عبر حسابها الرسمي كانت هذه كلماتها الأخيرة أن أسرتها تعدوا عليها بالضرب وأرغموها علي الزواج على حسابها والذي تم إغلاقه ولم نستطع الوصول إليه

 

إشاعة أم حقيقة 

 

هناك فتاة تدعى ” ميادة أسامة ” هي أول من أعاد تواصل استغاثتها وقامت بنشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي ، ورجح البعض أنها من الممكن أن تكون صورة وهمية ، ويريدون التصدر بالترند ، لأنه لا يوجد لديها حساب بسبب انه تم إغلاقه، ورجع البعض أن أسرتها هي من قامت بإغلاق حسابها

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.