أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“سعد بن عمر” يعلق على الموقف البريطاني تجاه ميناء”الحديدة”

كتب حسام الجبالي
قال الدكتور “سعد بن عمر” رئيس مركز القرن العربي للدراسات ” ان بريطانيا لعبتها أخطر من أمريكا وإيران في المنطقة ،وخروجهامن الاتحاد الأوروبي هدفه التحرك بحريتها في المنطقة

وغرد” بن عمر ” علي موقع التواصل الإجتماعي “توتير “وكتب “بريطانيا لازالت اعرف بالمنطقة من غيرها رغم انسحابها منذ ٥٠ سنه ، مؤكدا أن لعبتها اخطر من ‎امريكا و ‎ايران ،واحد اسباب انسحابها من ‎الوحدة الاوربية حتى تلعب بحريتها من جديد وبدأت من ‎الحديده.

كما اضاف “بن عمر” في تغريدة أخري وقال “‏ يعود التاريخ من جديد مع ‎بريطانيا
فقد سلمت ‎الحديدة للاماره ‎الادريسية في ‎جيزان بعد انسحاب تركيا لتساعد على تمدد امارته وها هي اليوم تعود

وتابع “أنتظروا أخبارها في ‎عدن التي ستحاول ان تدعم ‎الجلس الانتغالي وتؤيد ‎الزبيدي ( الحوثي الصغير) على ‎الاستغلال ومن ثم ‎تقسمهم “.

ويذكر أن عادت لندن لتثير التساؤلات بشأن دخولها بتركيز كبير على خطّ الأزمة اليمنية في تناغم مع حراك المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وهو دبلوماسي بريطاني تحوم شكوك حول تأثّره بالخط السياسي لبلده الأصلي خلال معالجته للأزمة.

وبعد أن أبدت الحكومة البريطانية وضوحا في الموقف من المتمرّدين الحوثيين، باعتبارهم الطرف المعرقل للسلام في اليمن من خلال عدم التزامهم باتفاقات السويد الأخيرة بشأن مدينة الحديدة، داعية إياهم على لسان وزير الخارجية جيريمي هانت للانسحاب من المدينة، عادت لتخلط الأوراق مجدّدا، عن طريق الوزير نفسه ومن خلال تفسير للاتفاق وصف بالغريب من قبل الحكومة اليمنية.

ورفضت حكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربّه منصور هادي تصريحات بريطانية حول ميناء الحديدة تطالب بتسليم الميناء لـ“سلطة محايدة”، معتبرة أن في ذلك “تفسيرا غريبا” يبتعد كليا عن مفهوم اتفاق السويد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.