أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سفاح الأهلي والفراعنة ” جدو” يحتفل بعيد ميلاده في وسط دولاب ملئ بالبطولات

سفاح الأهلي والفراعنة ” جدو” يحتفل بعيد ميلاده في وسط دولاب ملئ بالبطولات 

 

كتبت : نجلاء علاء الدين

 

يحتفل اليوم الأحد، الموافق 30 من شهر أكتوبر الجاري،مهاجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر بعيد ميلاده الـ 38، حيث أنه من مواليد عام 1984، وفي يوم مولده سوف نسلط الضوء على أبرز المحطات المليئة بالإنجازات التي حققها “سفاح إفريقيا” مع الساحرة المستديرة.

 

بدأ محمد ناجي جدو رحلته في دوري الأضواء، وكان أول ظهور له قبلها وهو في عمر الـ 17 عاما مع مركز شباب حوش عيسي، ثم انضم إلى نادي دمنهور، ومن بعدها إلى الدوري، وجاءت شهرته مع زعيم الثغر “الاتحاد السكندري” في عام 2005/2006، وكانت قيمة التعاقد الخاصة به حينها تبلغ 350 ألف جنية.

 

* حسين الشحات وضعه على الطريق الصحيح 

 

اكتشف جدو في شبابه الكابتن حسن شحاته مدرب منتخب مصر، وانضم إلى المنتخب منذ عام 2004 ، وأخذ مكان “أحمد حسام ميدو” في بطولة كأس العالم الإفريقية التي أقيمت في أنجولا بعام 2010.

 

أصبح جدو حديث تتناوله الصحف العالمية و المحلية، وذلك عقب الخمسة أهداف الذي سجلهم أثناء نزوله بديل في الشوط الثاني ضمن خطة حسن شحاته.

 

وعقب عودته من أنجولا انضم إلى النادي الأهلي، بعد أن حاول فريق الزمالك كثيراً من أجل الحصول على خدمته، ولكن وقع اختيار البلاغي على المارد الأحمر.

 

* جدو يحقق العديد من البطولات في أول مواسمه بقميص المارد 

 

كان أول موسم شارك فيه جدو مع النادي الأهلي في عام 2010، و لعب خلال ذلك الموسم 24 مباراة سجل فيهم 8 أهداف وصنع هدف آخر في بطولة الدوري المصري الممتاز، و سجل هدف واحد في دوري الأبطال بواقع 10 مباريات.

 

* جدو يقود المارد إلى بطولة دوري الأبطال

 

وفي ثاني مواسمه قاد جدو الفريق إلى التربع باللقب دوري الأبطال الإفريقي، حيث سجل خمسة أهداف في البطولة، كان من أهمهم الهدف الذي سجله في المباراة النهائية داخل شباك الترجى.

 

وكانت مشاركته في الدوري بنفس عدد مشاركته في البطولة القارية، ولكن سجل أربع أهداف في الدوري المصري و صنع آخر.

 

* جدو ومسيره الاحتراف في الخارج 

 

رحل جدو عن النادي الأهلي في عام 2013 بعد أن فضل في التسجيل في بطولة كأس العالم للأندية، وذهب إلى فريق هال سيتي الإنجليزي، وشارك في 12 مباراة أحرز منهم 5 أهداف.

 

* جدو يعود للمارد ويخطف اللقب الإفريقي من حديد

 

عاد جدو إلى الأهلي وحقق الأثر الإفريقي من جديد عقب الفوز على الصفاقسي التونسي، وشارك في هذا الموسم 2014 مع الفريق في 10 مباريات في الدوري المصري ولكن لم يسجل أي هدف بل صنع هدف واحد، وسجل هدف آخر في دوري الأبطال بواقع 4 مباريات.

 

* موسم تراجع الأداء 

 

تراجع أداء جدو في موسم 2014، حيث بدء الموسم متأخر مع المارد الأحمر فشارك في الجولة الـ29 من مسابقة الدوري المصري بواقع 6 لقاءات فقط، سجل فيها هدف واحد.

 

* جدو يقرر الرحيل عن المارد الأحمر والسبب ….!؟

 

لم يتم قيد محمد ناجي جدو في قائمة الفريق الإفريقية نظراً لما شركة اللاعب الضئيلة، مع صعود لاعبين آخرين في نفس مركزه من خلال الصفقات التي أبرمها الفريق، ليقرر بعده الرحيل عن المارد الأحمر ويذهب إلى الإنتاج الحربى قم المقاولون العرب ثم الجونة.

 

* إعلان الاعتزال و صدمت الجماهير 

 

أعلن جدو اعتزاله في عام 2019، تحديدا في يوم 30 من شهر أكتوبر بقميص الجونة، وكانت آخر مباراة شارك فيه هي مباراة فريقه أمام الحرس.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.