أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سوريا الأخيرة عربياً.. ومنافسة خليجية ملفتة في سرعة الإنترنت على مستوى العالم

سوريا الأخيرة عربياً.. ومنافسة خليجية ملفتة في سرعة الإنترنت على مستوى العالم

احتلت سوريا المرتبة الأخيرة عربياً على مستوى سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخليوية، بمعدل بلغ 14.7 ميغابايت في الثانية، للإصدار الأخير من مؤشر “سبيد تيست” لشهر كانون الأول 2022، والذي تصدره شركة “أوكلا” لتقييم سرعة الإنترنت حول العالم.

وتصدّرت الإمارات العربية المتحدة التصنيف بمعدل سرعة 331.7 ميغا بايت في الثانية، لتحتل المرتبة الأولى عالمياً، فيما جاءت قطر في المركز الثاني عالمياً بمعدل سرعة تنزيل بلغ 311.2 ميغابايت في الثانية.

ونالت البحرين المركز الثالث عالمياً بسرعة تنزيل 262.5 ميغابايت في الثانية في خدمات الإنترنت عبر الشبكة الخلوية، لتحتل الكويت المرتبة الخامسة عالمياً، بعد كوريا الجنوبية التي حصدت المرتبة الرابعة.

وحصلت السعودية على المرتبة العاشرة عالمياً بمعدل سرعة 181.2 ميغابايت في الثانية، فيما اجتازها كل من الدنمارك، النرويج، الصين، وقبرص على الترتيب، لتكون بذلك المنافسة الخليجية ملفتة على المستوى العربي والعالمي في معدل سرعة الإنترنت لإصدار المؤشر الأخير.

يُذكر أن “سبيد تيست” خدمة ويب مجانية، هدفها تحليل أداء الإنترنت، وتصدر تقريراً على أساس شهري يصنّف فيه سرعات نطاق الإنترنت الثابت والخلوي في جميع أنحاء العالم، علماً أن الموقع تأسس عام 2006، ومقره واشنطن.

ويُعاني معظم السوريين من رداءة خدمات الإنترنت المقدمة في مختلف المحافظات سواء عبر الإنترنت الثابت أو بيانات الخلوي، بالرغم أنه في كل مرة يتم بها زيادة التعرفة والتي وصلت لأرقام “فلكية”، تأتي “تحسين جودة الخدمة” على قائمة المبررات.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.