أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سوسيداد يُقدم هدية لبرشلونة بالتعادل مع ريال مدريد في الدوري الإسباني

سوسيداد يُقدم هدية لبرشلونة بالتعادل مع ريال مدريد في الدوري الإسباني

 

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي، أمام ضيفه ريال سوسيداد مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة 19 من الليجا على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

و بهذا التعادل يحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 42 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر برشلونة، بينما يتواجد ريال سوسيداد في المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، وجاءت أول المحاولات الخطرة بأقدام البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي انطلق وراوغ دفاعات ريال سوسيداد بمجهود فردي وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 14.

و جاء الرد سريعا من سوسيداد في الدقيقة 16، إذ سدد إياراميندي كرة أرضية قوية ملامسة للقائم الأيسر.

و انطلق فينيسيوس جونيور وتوغل داخل منطقة جزاء سوسيداد، وسدد كرة أمسك بها أليكس ريميرو حارس المرمى في الدقيقة 21.

و تألق ريميرو في التصدي لتصويبة صاروخية من توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد في الدقيقة 31.

و حاول فيدي فالفيردي لاعب خط وسط الميرنجي التسديد من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت أعلى مرمى سوسيداد في الدقيقة 32.

و واصل ريميرو تألقه بالتصدي لتسديدة من كريم بنزيما، بعدم تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله رودريجو في  الدقيقة 35.

و كاد سيبايوس أن يخطف هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 45، بتصويبة مقوسة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

و مع بداية الشوط الثاني، مرر كريم بنزيما كرة داخل منطقة الجزاء نحو فينيسيوس جونيور الذي صوب كرة أرضية قوية، تألق الحارس ريميرو في التصدي لها في الدقيقة 48.

و أرسل فيدي فالفيردي تصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس ريميرو في الدقيقة 50.

و انطلق الياباني تاكيفوسا كوبو لاعب سوسيداد ومرر كرة لزميله روبرت نافارو الذي صوب كرة، انتهت بين يدي تيبو كورتوا حارس الميرنجي في الدقيقة 69.

و حرم ريميرو حارس مرمى سوسيداد فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف التقدم للملكي في الدقيقة 71، حيث تصدى لتصويبة من البرازيلي ببراعة.

و احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد، نفذها ماركو أسينسيو لكنها اصطدمت بالحائط البشري في الدقيقة 87.

و فشلت محاولات ريال مدريد في خطف هدف الانتصار في الدقائق المتبقية من المباراة، ليفقد الملكي نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب الليجا.

 

أتلتيكو يعزز تواجده في المربع الذهبي بالفوز على أوساسونا

 

عزز أتلتيكو مدريد، مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الصعب على مضيفه أوساسونا 1-0، الأحد في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و دخل فريق المدرب الإسباني دييجو سيميوني اللقاء على خلفية خروجه في منتصف الأسبوع على يد جاره اللدود ريال مدريد من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالخسارة أمامه 1-3 بعد التمديد في لقاء كان متقدما خلاله حتى الدقيقة 79.

و كانت الفرصة متاحة تماما أمام أتلتيكو كي يستعيد معنوياته على حساب أوساسونا الذي خسر مبارياته الثمانية الأخيرة أمام نادي العاصمة ولم يفز على الأخير منذ شباط/فبراير 2014.

و نجح أتلتيكو بعد مباراة شاقة في تجديد تفوقه على مضيفه والفوز عليه للمرة التاسعة تواليا بفضل ساؤول نيجويز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 بعد تمريرة من الأرجنتيني رودريجو دي بول.

و بفوزه العاشر بالموسم، ضمن أتلتيكو البقاء في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فياريال الذي يختتم المرحلة الإثنين ضد ضيفه رايو فايكانو، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 28 نقطة في المركز السابع بتلقيه الهزيمة السابعة للموسم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.