أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سيمون” بداية شهرتها بأغنية بتكلم جد وانطلاقتها الفنية أمام سيدة الشاشة العربية” سطور في ميلادها

سيمون” بداية شهرتها بأغنية بتكلم جد وانطلاقتها الفنية أمام سيدة الشاشة العربية” سطور في ميلادها

 

كتبت/أمنه أحمد إسماعيل 

 

نجمة مميزة باطلالتها الجذابة، وملفتة بصوتها المذهل، تمتلك قدارت إبداعية فريدة جعلتها تصبح إستثنائية في الساحة الفنية، كما أنها تجيد الغناء والتمثيل في آن واحد، فقد استطاعت أن تشد أسماع الجماهير بصوتها الرائعة في تقديم العديد من الأعمال الغنائية.

عُرفت لدى محبينها بدقة أدائها في تجسيد جميع الأدوار الفنية، فقد ادهشت الجمهور بوقوفها أمام سيدة الشاشة العربية ” فاتن حمامة”.

فهي الفنانة المتألقة صاحبة الصوت الجميل ” سيمون فيليب بشاي” الشهيرة في الوسط الفني بإسم ” سيمون”، ولدت في يوم 14 يوينو عام 1966 بحي شبرا في مدينة القاهرة، درست في بداية رحلتها المدرسية في مدراس الراهبات، كما درست وتخرجت من كلية الآداب بجامعة عين شمس، وأيضًا في الجامعة الأمريكية. 

بدأت مسيرتها الفنية بمشاركتها بالغناء، حيث أنها غنت أغنية باللغة اليونانية في مهرجان الصداقة المصرية اليونانية، كما قامت بأداء العديد من الأعمال الغنائية الجميلة أشهرها الأغاني التالية 

” مش نظرة وابتسامة، مالك بيا، تومبا تومبا، عينه مني، كازانوفا، بتكلم جد، الهنا هنا، حكايات، الحياة، بسكوت، تعالا، انا اللي ناديتك، بيحيرني هواك، حلوة يا مصر، ليله في ليله، ألو، عيني، انا مش سمعت، ماشية وساعتي مش مظبوطة، كان في زمان بنوتة، أحب اقولك، ماشية في حالي، في الجنة باللغة اليونانية، الدنيا تروق، عايزة اصرخ”. 

ويشار أنها تميزت بغناها أغنية “بتكلم جد” التي قدمتها مع الفنان و الموسيقار الليبي الكبير ” حميد الشاعري“. 

وفي عام 1988 دخلت لعالم التمثيل، فقد شاركت في كلًا الأفلام السينمائية الآتية فيلم” يوم مر ويوم حلو ” الذي تألقت بالمشاركة فيه مع النجمة الكبيرة “فاتن حمامة“، والقدير “محمود الجندي، وغيرهم من كبار الفنانين المتميزون في الزمن الجميل، وأيضًا فيلم حالة اشتباه، الهجامة، آيس كريم في جليم، فزاع.

 

تميزت بمشاركتها في الأعمال الدرامية التالية ” مذكرات زوج، حلم الجنوبي، أبو العلا 90، زيزينيا، فارس بلا جواد، حدث في الهرم، قيود من نار، زي الورد، بين السرايات، جراب حواء، الكبريت الأحمر 2 الكارما، الأب الروحي ج2″.

وآخرهما مسلسل ” قيد عائلي” الذي تم إنتاجه في عام 2019، من إخراج تامر حمزة، وتأليف محمد رجاء، وبطولة عدد لابأس به من النجوم أبرزهم ميرفت أمين، عزت العلايلي، بوسي، صلاح عبدالله، كارولين عزمي، دينا فؤاد.

وفي سياق آخر أنها شاركت كلًا المسرحيات الآتية ” كارمن، سكة السلامة، لعبة الست”.

اما عن حياتها الزوجية فهي متزوجة من ناشط سياسي شهير يدعى ” محمد رؤوف غنيم“.

حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز القيمة أبرزها جائزة أفضل ممثلة مسرح مصرية، وذلك في عام 2000.

ويذكر أن كان من المفترض أن تقوم بأداء عمل درامي بطولي يتم تجسيد فيه السيرة الذاتية للفنانة القديرة “ليلى مراد”، لكن تم توقيف العمل بسبب وفاة الكاتب الشهير” عبد النور خليل” الذي كان يشرف عن المسلسل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.